الإثنين 29 ابريل 2024

ارتفاع ضحايا السيول والأمطار في السودان إلى 83 شخصاً

السيول والأمطار في السودان

عرب وعالم22-8-2022 | 21:41

دار الهلال

أعلن الدفاع المدني في السودان اليوم الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار إلى 83 شخصاً وانهيار أكثر من 40 ألف منزل.

ودفع الجيش السوداني، اليوم الإثنين، بآليات ثقيلة لمنطقة النيل الأبيض لسد الترع ومنع توسع الفيضانات التي غمرت مدنًا بأكملها وأغرقت العشرات وشردت الآلاف، الأمر الذي دفع بالسلطات لإعلان حالة الاستنفار والطوارئ.

وقبل ذلك أعلنت اللجنة الوطنية العليا لدعم المتضررين من السيول والأمطار بالسودان، بدء تسيير قوافل الدعم الإنساني لولايات الجزيرة وكسلا وسنار والنيل الأبيض، بحسب موقع "العربية نت" الإخباري.

وأعلن مجلس الوزراء السوداني حالة الاستنفار والطوارئ بسبب كوارث السيول والأضرار التي طالت ست ولايات، مؤكدًا ضرورة استنفار الجهود لاستقطاب الدعم الداخلي والخارجي ومساعدة المتضررين من الأوضاع بهذه الولايات، فيما أعلن الدفاع المدني في السودان، ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار إلى 83 وانهيار أكثر من 40 ألف منزل.

وفي وقتٍ سابق، أعلن مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية (أوتشا)، تضرر أكثر من 25 ألف شخص ونزوح 2500 سوداني، جراء السيول والأمطار في محلية المناقل، وسط السودان

وأوضح المكتب الأممي في بيان، أن الأمطار الغزيرة والسيول تسببت في نزوح أكثر من 2500 شخص في محلية المناقل بولاية الجزيرة، لافتاً إلى أن النازحين يحتمون في 4 مدارس حكومية وملعب بمدينة المناقل ويحتاجون للمأوى والغذاء والاحتياجات غير الغذائية والمياه.

Dr.Randa
Dr.Radwa