الثلاثاء 14 مايو 2024

2890 طالبا يؤدون امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء في الدور الثاني للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

تحقيقات23-8-2022 | 11:57

أماني محمد

أدى طلاب الثانوية العامة الدور الثاني امتحان مادة الاقتصاد في رابع أيام امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2022-2023، ومن المقرر أن يؤدي الطلاب في الفترة الثانية امتحان مادة الإحصاء.

حيث يبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء اليوم 2890 طالب من الشعبتين العلمية والأدبية، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات امتحان مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، ويؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وكانت الامتحان التي عقدت أمس خلال اليوم الثالث قد سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني حالتي غش باستخدام جهازي هاتف محمول، وتم التحفظ عليهما، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

ووفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022، فإن المواد المتبقية للطلاب هي كالآتي:

يوم الأربعاء 24 أغسطس 2022 امتحان الفيزياء والتاريخ

يوم الخميس 25 أغسطس 2022 امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يوم السبت 27 أغسطس 2022 امتحان الكيمياء والجغرافيا

يوم الأحد 28 أغسطس 2022 امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»

يوم الإثنين 29 أغسطس 2022 امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية وامتحان علم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»

يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022 امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، في وقت سابق، ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة «بابل شيت» فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، موضحة أنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة، موضحا أنه لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة «البابل شيت» الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة لتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة.

Dr.Radwa
Egypt Air