الخميس 16 مايو 2024

«إفريقية النواب» تستضيف محمد فائق.. الثلاثاء

10-2-2017 | 17:52

تستضيف لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، خلال اجتماعها المقرر انعقاده الثلاثاء المقبل، محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، المستشار السابق للشؤون الإفريقية، في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأكد مصطفى الجندي رئيس اللجنة، حرص أعضائها، على استضافة أصحاب الخبرات السياسية، والاستثمارية، والتجارية، من سياسيين، ووزراء، وسفراء، ورجال أعمال، للاستفادة من خبراتهم بالشؤون الإفريقية، في دفع عجلة التعاون السياسي، والتجاري مع جميع دول القارة. 

وأشار رئيس اللجنة، إلى أنه من المنطقي أن يكون اللقاء الأول، مع محمد فائق؛ مرجعا ذلك إلى المناصب المتعددة، التي تقلدها، والمرتبطة بالشأن الإفريقي، باعتباره أحد مؤسسي جهاز المخابرات المصري، ووزير الإعلام والشؤون الخارجية الأسبق، والمسؤول الأول عن حركات التحرر الإفريقي، في الفترة من عام 1953، حتى عام 1970.

وأكد أن الهدف الرئيس، من اجتماعات اللجنة في هذا الصدد، هو إعداد تقرير شامل، وغير تقليدي، يحمل توصيات قابلة للتنفيذ، قبل استدعاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المختصين إلى اجتماع مع اللجنة، لمناقشة هذا التقرير، وذلك تماشيا مع الاهتمام الكبير وغير المسبوق، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالانفتاح على جميع الدول الإفريقية