الجمعة 17 مايو 2024

مع غلق باب التسجيل اليوم.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

تنسيق الجامعات 2022

تحقيقات23-8-2022 | 15:27

أماني محمد

ساعات قليلة وينتهي باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022، حيث ينتظر الطلاب موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ، والتي من المرتقب أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

ومن المرتقب أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني من هنا www.tansik.egypt.gov.eg فور اعتمادها رسميا من قبل وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور.

 

تقليل الاغتراب

من المقرر انطلاق موعد تقليل الاغتراب بمجرد الانتهاء من المرحلة الثانية بتنسيق الكليات 2022 وإعلان النتائج، إذ يتم فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الكليات 2022 معًا.

تقليل الاغتراب إلى كلية غير مناظرة

تتضمن قواعد تقليل الاغتراب إلى كلية غير مناظرة:

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كليـة ما خارج أو داخـل منطقتـه الجغرافيـة (أ)، بالتقـدم للتحويـل إلى كليـة غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر مايلى:

 

حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

 

استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

 

وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فـي النطـاق الجغرافـي (أ) يسـمح للطالـب الـذي رشـح لكليـة مـا خـارج النطـاق الجغرافـي (أ) بالتحويـل للكليـة المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

 

وفيما يتعلق بالتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه): فيتم مراعاة ما يلي:

 

في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقًا لما يلي:

 

إذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقًا لنظام الانتسـاب الموجـه فيـتم قيـده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتظام).

 

وإذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يساوي أو أقل من أعلى مجمـوع درجات قبلتـه الكليـة التـي يرغـب فـي التحويـل إليهـا طبقـاً لنظـام الانتسـاب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتساب الموجه).

 

في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتساب موجه) ويرغب فـي التحويـل إلـى كليـة منـاظرة لتقليـل الاغتـراب، فيكـون التحويـل فـي هـذه الحالـة وفقـاً لنظـام (الانتساب الموجه) فقط ولا يجوز قيده وفقاً لنظام الانتظام.

 

 

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 255 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23/8/2022.

وأضاف د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.