الأربعاء 8 مايو 2024

«الأرصاد» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن درجات الحرارة

حالة الطقس

تحقيقات24-8-2022 | 13:53

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء في ظل موجة حارة تؤثر على البلاد منذ يومين، ليسود طقس شديد الحرارة في معظم أنحاء الجمهورية نهارا وحار ليلا مع ارتفاع نسبة الرطوبة الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تصل إلى 4 درجات.

وكشفت الأرصاد الجوية موعد تحسن حالة الطقس على كافة الأنحاء وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انخفاض الحرارة

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجه الحارة التي تشهدها مصر حاليا امتد تأثيرها منذ 3 أيام ونهايتها اليوم الأربعاء، موضحة أنه تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 41 درجة على القاهرة الكبرى وتصل إلى 44 درجة على جنوب البلاد اليوم.

وأوضحت في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه اعتبارا من غدا الخميس هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة.

وأضافت أنه يصاحب ذلك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية للبلاد ومناطق من الوجه البحري بنسبة حدوث 30% تقريبا.

 

حالة الطقس غدا

وعن حالة الطقس غدا، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية حار رطب على باقي الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من استمرار ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين إلى أربع درجات مئوية.

وهناك فرص لنشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

 

درجات الحرارة غدا

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 أما المحسوسة 40

السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 41 والمحسوسة 43

شمال الصعيد العظمى 39 أما المحسوسة 41

جنوب الصعيد العظمى 42 المحسوسة 44

Egypt Air