السبت 11 مايو 2024

الصحة: جهاز أشعة مقطعية متنقل يجوب جميع المحافظات

وزارة الصحة والسكان

توك شو24-8-2022 | 15:20

قال الدكتور حسام عبدالغفار، متحدث وزارة الصحة، إن من أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمواطن المصري خدمات الوقاية والحفاظ على الصحة العامة والتي يندرج تحتها الحفاظ على صحة الأسنان والوقاية من التسوس وهذا المجال هام جدا وتقوم به الوزارة من خلال التوعية والتطعيمات والإرشادات العامة.

وأضاف متحدث وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "دي إم سي"، أن الوزارة تقدم العلاج لمن يصابوا بأي مرض والعلاج يتم تقديمة بطريقتين إحداهما بالمستشفيات والوحدات الصحية الثابتة التابعة إلى وزارة الصحة والسكان والأخرى إلى الأماكن التي يصعب على سكانها الذهاب إلى المستشفيات والوحدات الثابتة.

وتابع: تتحرك قوافل وزارة الصحة لتجوب جميع محافظات مصر من خلال القوافل الطبية التي تشمل كل التخصصات والعيادات المتنقلة كما تم الإعلان في الفترة الأخيرة عن وصول طائرات بها جهاز أشعة مقطعية متنقلة يمكن من خلالها الوصول إلى جميع محافظات الجمهورية.

وأكد أن الدولة المصرية تسعى بكل جهدها لتحقيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتغطية الشاملة لكل المواطنين على جميع الأراضي المصرية ومن أهم مجالات دعم التأمين الصحي الشامل رفع كفاءة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

Dr.Radwa
Egypt Air