الإثنين 20 مايو 2024

رضا حجازي: لا تطوير للعملية التعليمية دون الارتقاء بأداء المدرس وتدريبه

رضا حجازي

أخبار24-8-2022 | 14:55

دار الهلال

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استكمال مسيرة تطوير التعليم، مؤكدًا أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، إذ أنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وخالد شعيب محافظ مطروح، اليوم، مع قيادات التعليم بالمحافظة بديوان عام المحافظة، لمتابعة استعدادات المحافظة لبداية العام الدراسي المقبل 2022/2023

وأشار حجازي إلى أن القيادة السياسية بالدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

وأكد وزير التربية والتعليم، أهمية الاستعداد المبكر للعام الدراسي القادم وضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس، وتوزيع المعلمين واستقرارهم بالجداول مع أول يوم دراسي، وسد العجز في إطار المتاح مع الجزء المخصص من مسابقة 30 ألف معلم، ووجود الكتب المدرسية بكل المدارس مع وضع الجداول الزمنية للتدريس، كذلك الاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بكل المدارس والاهتمام بالتغيرات المناخية كقضية عالمية.

ودعا إلى التعريف بالقنوات والمنصات التعليمية ومدى التطوير التعليمى بها والإعلان عنها تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب بما تتيحه من مواد تعليمية هامة وميسرة للطلاب. 

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة لشئون مكتب الوزير، وعمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، ومديري الإدارات التعليمية بمطروح.

وكان خالد شعيب محافظ مطروح، قد استقبل في وقت سابق اليوم، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في أولى جولاته الميدانية بمحافظات الجمهورية، بديوان عام المحافظة بحضور كل من الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، والعمدة عبدالله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وأعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسى النواب والشيوخ بمطروح، ووكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة.