الجمعة 21 يونيو 2024

الحكم على زوج نانسي بيلوسي بالسجن 5 أيام والمراقبة 3 سنوات

زوج نانسي بيلوسي

عرب وعالم24-8-2022 | 15:14

دار الهلال

قضت محكمة عليا أمريكية بحبس زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لمدة 5 أيام و3 سنوات من المراقبة بعد إدانته بجنحة القيادة تحت تأثير الخمر.

وأقر بول بيلوسي بالذنب، الليلة الماضية وارتكاب جنحة القيادة تحت تأثير الكحوليات، وهو ما يتعلق بحادث وقع في مايو الماضي في ولاية كاليفورنيا.

وقال جوزيف سولجا، قاضي المحكمة العليا في مقاطعة نابا، إن بول بيلوسي قضى بالفعل يومين في السجن وتم احتساب يومين إضافيين لحسن السلوك.

وأضاف سولجا خلال الحكم على بول الذي غاب عن الجلسة، أن المدان سيعمل ثماني ساعات في برنامج عمل المحكمة بدلًا من اليوم المتبقي.

ويسمح قانون الولاية للمدعى عليهم في تهم مثل هذه المثول من خلال محاميهم ما لم تأمر المحكمة بخلاف ذلك.

وكان بول قد اعتُقل بعد حادث سيارة في 28 مايو الماضي في مقاطعة نابا، شمالي سان فرانسيسكو، بعد أن أظهر اختبار طبي خضع له أن دمه يحتوي على نسبة كحول بنسبة 0.082%، وهو أعلى بقليل من الحد القانوني.

وأفاد ضباط دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا بأن بول كان "غير مستقر على قدميه، وكان خطابه غير واضح، وكانت لديه رائحة قوية لمشروب كحولي".

ورفع المدعون القضية كجنحة بسبب إصابات لسائق السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي البالغ من العمر 48 عامًا والذى اصطدم بها بول خلال قيادة سيارته. ورفضوا تحديد هوية السائق، قائلين إن الشخص قد طلب عدم الكشف عن هويته.

وفي مقابلة مع محققين من مكتب المدعي العام، أبلغ السائق عن ألم في ذراعه اليمنى وكتفه الأيمن ورقبته في اليوم التالي للحادث. وقال إنه يعاني أيضًا من الصداع.

وتم الإفراج عن بول بيلوسي بكفالة قدرها 5000 دولار بعد اعتقاله. وكانت المتحدثة بيلوسي في رود آيلاند لتسليم عنوان حفل التخرج في جامعة براون في ذلك الوقت. وقد رفض مكتبها التعليق في هذا الصدد.

ووفقا للحكم القضائي، سيُطلب من بول أيضًا حضور دورة تعليمية في القيادة لمدة ثلاثة أشهر، وتثبيت جهاز بالسيارة يحلل عينة تنفس من السائق قبل أن يسمح ببدء تشغيل المحرك. وقال القاضي إنه سيتعين على بول أيضًا دفع ما يقرب من 7000 دولار كغرامة.

الاكثر قراءة