الثلاثاء 4 يونيو 2024

‏‫محافظ الإسكندرية يشدد على تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة

28-7-2017 | 15:48

 شدد محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على ضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة بأقصى سرعة ممكنة، قبل بيعها للمواطنين وتسكينها.

ووجه المحافظ باستمرار الحملات المكبرة لتنفيذ الإزالات ومحاسبة المخالفين وتحويل أي مقصر للنيابة الإدارية لمحاسبته وتوقيع أقصى العقوبة عليه، مؤكدا على ضرورة تطبيق أحكام القانون وفرض هيبة الدولة والقضاء على ظاهرة البناء المخالف التي باتت تهدد ارواح المواطنين.

وقام رئيس حي شرق، وحيد رضوان، بحملة مكبرة والتوجة الى العقار الكائن 18 شارع ارض المعارك وتم إيقاف أعمال البناء المخالف به وفك الشدة الخشبية ثم توجهت الحملة للعقار الكائن رقم 1 شارع الموظفين بالعوايد وتم إيقاف الأعمال به.

كانت الحملة أوقفت أعمال البناء المخالف للعقار الكائن بـ 9 شارع الشعراوي بنفس المنطقة، كذلك البناء الكائن بـ 28 شارع مصطفى كامل منطقة فلمنج بشرق المدينة، وفك الشدة الخشبية والتحفظ على كمية من حديد التسليح والأسمنت.

يأتي ذلك في إطار تفعيل القانون، وفرض هيبة الدولة والقضاء على ظاهرة البناء المخالف التي شوهت المظهر العام للمدينة وباتت تشكل خطورة كبيرة على أرواح وممتلكات المواطنين وتضغط على شبكات البنية التحتية والمرافق والمواصلات.