الجمعة 21 يونيو 2024

تظهر بعد ساعات.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

نتيجة التنسيق

تحقيقات25-8-2022 | 10:38

أماني محمد

يعلن مكتب التنسيق اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وذلك بعد غلق باب التسجيل بها مساء الثلاثاء الماضي، حيث من المرتقب الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بعد ظهر اليوم، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

واستهدفت المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحد الأدنى علمي 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%، وأدبي 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%.

 

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

يمكن للطلاب الحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، فور اعتمادها من وزارة التعليم العالي من خلال هذا الرابط .

 خطوات الحصول على نتيجة التنسيق المرحلة الثانية

•       الدخول إلى هذا موقع التنسيق الالكتروني من هنا

•       إدخال رقم الجلوس والرقم السري والرقم القومي

•       الضغط على عرض

 

تقليل الاغتراب

من المقرر انطلاق موعد تقليل الاغتراب بمجرد الانتهاء من المرحلة الثانية بتنسيق الكليات 2022 وإعلان النتائج، إذ يتم فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الكليات 2022 معًا.

تقليل الاغتراب إلى كلية غير مناظرة

تتضمن قواعد تقليل الاغتراب إلى كلية غير مناظرة:

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كليـة ما خارج أو داخـل منطقتـه الجغرافيـة (أ)، بالتقـدم للتحويـل إلى كليـة غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر مايلى:

حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فـي النطـاق الجغرافـي (أ) يسـمح للطالـب الـذي رشـح لكليـة مـا خـارج النطـاق الجغرافـي (أ) بالتحويـل للكليـة المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

وفيما يتعلق بالتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه): فيتم مراعاة ما يلي:

في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقًا لما يلي:

إذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقًا لنظام الانتسـاب الموجـه فيـتم قيـده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتظام).

وإذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يساوي أو أقل من أعلى مجمـوع درجات قبلتـه الكليـة التـي يرغـب فـي التحويـل إليهـا طبقـاً لنظـام الانتسـاب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتساب الموجه).

في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتساب موجه) ويرغب فـي التحويـل إلـى كليـة منـاظرة لتقليـل الاغتـراب، فيكـون التحويـل فـي هـذه الحالـة وفقـاً لنظـام (الانتساب الموجه) فقط ولا يجوز قيده وفقاً لنظام الانتظام.

الاكثر قراءة