الجمعة 17 مايو 2024

منح تعويضات تصل إلى 16 مليون دولار لأرملة كوبي براينت

أرملة كوبي براينت

عرب وعالم25-8-2022 | 10:57

دار الهلال

أمرت هيئة محلفين مقاطعة لوس أنجلوس بدفع 31 مليون دولار كتعويض عن الصور التي التقطها عمال الإنقاذ في موقع تحطم طائرة هليكوبتر أودت بحياة نجم كرة السلة كوبي براينت. 

والتقط ضباط شرطة ورجال إطفاء تم إرسالهم إلى مكان الحادث في يناير 2020 صورا للكارثة، بما في ذلك صور رفات كوبي براينت وابنته جيانا البالغة من العمر 13 عامًا، والتي توفيت أيضًا في الحادث.

و كشفت المحاكمة المدنية في لوس أنجلوس كيف أظهر بعض المستجيبين الأوائل تلك الصور لأشخاص لا علاقة لهم بالتحقيقات، بما في ذلك نادل. كما أرسلها ضابط إلى صديق 

له بينما كان الاثنان يلعبان بألعاب الفيديو. ومن ناحيتها، جادلت مقاطعة لوس أنجلوس بأن اللقطات لم يتم نشرها أبدًا وأن كبار مسئوليها سارعوا إلى محوها من أجهزة الضباط الإلكترونية.

لكن خلال المحاكمة التي استمرت أسبوعين، تحدثت فانيسا براينت، أرملة نجم كرة السلة، وكريس تشيستر، الذي توفيت زوجته وابنته أيضًا في الحادث عن خوفهما المستمر من أن الصور ستنكشف يومًا ما لعامة الناس على الإنترنت.

وأكد المدعيان، اللذان تم دمج شكاويهما، حدوث ضرر نفسي لهما. وأمرت المقاطعة يوم الأربعاء بدفع 16 مليون دولار لفانيسا براينت و 15 مليون دولار لكريس تشيستر.