الخميس 16 مايو 2024

إنقاذ 41 مهاجراً في البحر المتوسط

المهاجرين

عرب وعالم25-8-2022 | 12:36

دار الهلال

قالت المنظمة غير الحكومية في بيان صحفي اليوم الخميس إن السفينة أوشن فايكنج الإنسانية التابعة لمنظمة "أس أو أس مديتيرانيه" أنقذت 41 مهاجراً من قارب خشبي كان يغرق في الماء.

وقالت المنظمة غير الحكومية التي يقع مقرها في مرسيليا (جنوب فرنسا) إن من بين الذين تم إنقاذهم الليلة الماضية ثلاث نساء وثلاثة قاصرين غير مصحوبين بذويهم.

وقالت الفرق على متن السفينة الإنسانية التي استأجرتها المنظمة غير الحكومية، بالشراكة مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، "رصدت أيضًا أربعة قوارب فارغة في منطقة البحث والإنقاذ الليبية، بما في ذلك قارب بدون محرك، بالقرب من موقع استغاثة". وأكدت المنظمة غير الحكومية أنه "بدون اتصال من السلطات البحرية، يظل مصير الأشخاص الموجودين على متنها مجهولاً".

منذ بداية العام، اختفى 1161 مهاجرًا في البحر الأبيض المتوسط ، من بينهم 918 في البحر الأبيض المتوسط ، وهو أخطر طريق للهجرة في العالم، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة. وقدرت وكالة الأمم المتحدة عدد القتلى والمفقودين في عام 2021 بنحو 2048 في البحر المتوسط​​، بما في ذلك 1553 في البحر الأبيض المتوسط ​​وحده. في كل عام، يحاول آلاف الأشخاص الفارين من الصراع أو الفقر الوصول إلى أوروبا عن طريق عبور البحر الأبيض المتوسط ​​من ليبيا، التي تبعد سواحلها حوالي 300 كيلومتر عن إيطاليا.