الجمعة 3 مايو 2024

بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والخليج في دوري روشن السعودي .. يلا شوت

توك شو25-8-2022 | 17:53

يقدم لكم دار الهلال خدمة بث مباشر مباراة الهلال والخليج والتي تلعب ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2022.و

وتنطلق صافرة مباراة الهلال ضد الخليج والتي تقام علي أرضية ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وستكون هذه المباراة هي الأولى لنادي الهلال بعد الكشف عن شعاره الجديد الذي تم تصميمه على طريقة يوفنتوس الإيطالي ، ليُسدل الستار على الشعار التقليدي الكلاسيكي القديم.

تم ترشيح نادي الخليج لدوري المحترفين السعودي بعد فوزه بلقب الدرجة الأولى بفارق هدف عن فريق العدالة الثاني ، بعد أن جمع كل فريق 66 نقطة.

ويأتي تتويج نادي الخليج بسبب صموده دون أي خسارة خلال الجولات الأربع الأخيرة من الموسم الماضي ، حيث تعادل مع جدة والعدالة ونجران ، وفاز بهدف دون رد على الساحل.

تبدو مهمة بطل الدرجة الأولى السعودي صعبة للغاية في تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل الدوري المحترف "الهلال" الذي حقق 6 انتصارات متتالية نهاية الموسم الماضي.

وفاز الهلال على ضمك ، الاتفاق ، الاتحاد ، جدة ، أبها ، الفاتح ، الفيصلي ، متقدما على الاتحاد في الترتيب ، وتوج بلقب المسابقة للموسم الثالث على التوالي.

خلال فترة التحضير للموسم الكروي الجديد 2023-2022 ، وتغلب الهلال على الميريا الاسباني المملوك للسعودي تركي آل الشيخ بنتيجة 2-1 في السابع من أغسطس اب.

يعود اللقاء الأول في تاريخ الهلال ضد الخليج إلى 7 ديسمبر 1974 ، في الجولة السادسة من الدوري السعودي ، المجموعة الأولى.

وانتهت المباراة في ذلك الوقت بفوز صعب للهلال بهدف دون رد. خلال مباراة الإياب في دور الـ13 ، كرر الهلال فوزه ، لكنه كان 4-1 في نهاية فبراير 1975.

وكانت المباراة الأولى بينهما باسم الدوري السعودي الممتاز في نوفمبر 2003 في الجولة العاشرة.

وحقق الهلال هدفين دون رد على اللاعبة كانديا تراوري ، وفاز مرة أخرى في مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة ، بهدف للأسطورة سامي الجابر وثنائية أخرى للاعبة الإيفوارية كانديا تراوري.

اكتسح الهلال 4-0 في آخر مواجهة له مع المنتخب الخليجي في فبراير 2017 ، في دوري المحترفين السعودي ، الجولة 19.

وأنهى الهلال الشوط الأول بهدف عن طريق ليو بوناتيني من ركلة جزاء ، وخلال الشوط الثاني انفجر الغضب الأزرق في وجه الضيوف بثلاثة أهداف متتالية عن طريق سلمان الفراج وكارلوس إدواردو وبوناتيني.

وفي نفس موسم 2016/2017 ، فاز الهلال على ملعب الخليج بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف واحد ، وفاز الأزرق في النهاية بلقب البطولة بفارق 11 نقطة عن الأهلي جدة صاحب المركز الثاني في ذلك الوقت.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa