الجمعة 24 مايو 2024

«تموين الإسكندرية»: رسالة على بون الخبز تحدد المستفيدين من زيادة الدعم

التموين

توك شو26-8-2022 | 11:47

أكد المهندس محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أنه بالفعل تم تجهيز الحزمة الاجتماعية التي أعلنت عنها وزارة التموين وتحديد الأسر التي سيتم صرف الدعم الإضافي لها سواء 100 أو 200 أو 300 جنيه عن طريق لجنة مشتركة بين وزارة التموين ووزارتي التضامن والمالية وتحت إشراف الرقابة الإدارية.


وأضاف سعدالله، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة المصرية الأولى، أن الأسر التي تم تحديدها لصرف الدعم الإضافي هي الأسر الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن من يستفيدون بالدعم الإضافي 8 ملايين بطاقة من إجمالي 22 مليونًا  بطاقة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن الـ8 ملايين بطاقة تتضمن 36 مليون مواطن من إجمالي المستفيدين بهذا الدعم الإضافي أي أنه 50% من إجمالي المواطنين الذين لديهم بطاقة تموينية، كما أنه توجد آلية واضحة جدا سيتم تنفيذها خلال أيام ليعرف المواطن إذا كان ضمن من يحصلوا على الدعم الإضافي أم لا.

وأوضح أن هذه الآلية عن طريق إرسال رسالة للمواطنين المستفيدين بالدعم الإضافي عن طريق وصل أثناء استلامهم للخبز، مشيرا إلى أن 7.5 مليون بطاقة من الـ8 ملايين سوف يحصلواتحصل على 100 جنيه كدعم إضافي وحوالي 600 ألف أسرة سيصرف لهم 200 جنيه وألف أسرة يصرف لهم 300 جنيه.