الأربعاء 22 مايو 2024

الكشف على 1165 حالة في قافلة طبية بقرية "سنور" ببني سويف

جانب من القافلة الطبية

محافظات26-8-2022 | 20:17

دار الهلال

نظمت أمانة حزب "مستقبل وطن" ببني سويف قافلة طبية خيرية بالتعاون مع مؤسسة "الشيمي" للتنمية، ومديرية الصحة والسكان، ومركز الحياة الطبي المتكامل، بمقر الوحدة الصحية بقرية سنور بمركز بني سويف، والتي وقعت الكشف الطبي على 1165 حالة في مختلف التخصصات.

وأوضح النائب عبد الله علي عبد الله عضو الهيئة البرلمانية للحزب عضو مجلس النواب عن دائرة ببا محافظة بني سويف- في بيان، اليوم، أنه تم توقيع الكشف الطبي على الحالات في تخصصات "العيون، والعظام، والقلب، والجراحات العامة، والنساء، والأسنان، والمسالك البولية، الأطفال، والباطنة، والمخ والأعصاب، والجلدية".

من جانبها.. قالت ممثلة مؤسسة "الشيمي" الخيرية الراعي لأعمال القافلة ببني سويف نجلاء كمال، إن الحالات المرضية التي تم توقيع الكشف الطبي عليها منها 280 حالة أطفال، و230 كشف باطنة، و226 كشف عظام، و141 كشف رمد، و122 كشف جلدية، و60 كشف أسنان، و48 كشف مخ وأعصاب، و40 كشف جراحة، و18 كشف مسالك، وتم صرف جميع الأدوية بالمجان في جميع التخصصات و توفير أجراء جميع العمليات لحالات القافلة غير القادرين خلال ١٥ يوم علي نفقة الدولة.وعلى صعيد آخر.. كلف وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق كلا من إدارة التمريض والتفتيش المالي والإداري والصيدلة بالمرور على المستشفيات والوحدات الصحية، اليوم.

وأعلنت مديرية الصحة- في بيان، اليوم- قيام لجنة بالتفتيش على وحدات إدارة بني سويف "اهوة وباروط ومنشاة عاصم" برئاسة الدكتورة مها حسن مديرة إدارة التمريض والدكتورة هبة سيد إدارة الصيدلة وأشرف محمد مفتش مالي وإداري، بجانب قيام لجنة أخرى بالمرور على وحدات إدارة أهناسيا الصحية "بني هاني والعواونة والمماليك"، والتي تكونت من سلوى محمود مشرف تمريض وشهيرة حسن مفتش مالي وإداري والدكتورة حسناء حمدي إدارة الصيدلة.

وأضافت أن لجنة أخرى قامت بالمرور على مستشفى ببا المركزي، والتي تكونت من صفاء حامد مشرف تمريض علاجي وهند سيد تفتيش مالي وإداري والدكتورة رشا محمد صيدلة، وتم رصد عدد من الملاحظات الخاصة بتواجد النوبتجيات وإحالة المتغيبين للشئون القانونية، كما تم التأكيد على اتباع إجراءات مكافحة العدوى.