الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. القاهرة تستضيف مؤتمر وزراء التنمية المحلية الأفارقة

وزير التنمية المحلية

تحقيقات27-8-2022 | 11:16

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 27-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، وصول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار العاصمة التونسية، لترؤس وفد مصر في اجتماعات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية «تيكاد 8»، وإعلان وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، استضافة مصر أعمال الدورة العادية الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بحث وزيرا البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، استعدادات مصر لعقد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ" COP27" المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم وجهود تطوير البحيرات الطبيعية، وأكدا على أهمية وضع المياه على أجندة العمل المناخي خلال فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه وفعاليات المياه المقامة ضمن برنامج رئاسة مؤتمر المناخ.

وشدد الوزيران خلال لقائهما اليوم السبت، على الترابط الهام بين الماء والغذاء، لما تمثله المياه كعنصر رئيسي فى الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، وضرورة العمل علي وضع قطاعات المياه والزراعة والغذاء ضمن ملف التغيرات المناخية، خاصة أن الأزمات العالمية ومشاكل سلاسل الإمدادات الدولية أوضحت ضرورة التكامل بين قطاعي المياه والزراعة لتوفير الغذاء.

بدورها، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال اللقاء، إن مؤتمر المناخ سيكون مؤتمرا تنفيذيا، حيث سيتم عرض كافة التجارب الناجحة فى العديد من المجالات والتي تم تنفيذها على أرض الواقع، ومنها التجارب الخاصة بتأثير تغير المناخ على المياه، والتركيز على الموضوعات الخاصة بحماية الشواطئ، مشيرة إلى أن مصر لديها تجربة رائدة فى توفير الحلول من خلال الطبيعة فى بعض المحافظات التى تعانى من ارتفاع منسوب سطح البحر.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ204 آلاف و511 حالة، من خلال مستشفى الجلاء التعليمي للولادة التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك خلال الفترة من أول يناير وحتى 30 يونيو 2022. 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن العيادات الخارجية استقبلت 150 ألف حالة، في مختلف التخصصات التي تشمل (متابعة الحمل، الحمل الحرج، النساء، أورام النساء) بالإضافة إلى عيادة تنظيم الأسرة التي تقدم جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، وعيادات الأطفال العامة والتخصصية التي تضم عيادات (المبتسرين، المتابعة، النمو، الوراثة، التغذية، أمراض الحساسية، قلب الأطفال، الغدة الدرقية، جراحة الأطفال). 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، وصول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار العاصمة التونسية، لترؤس وفد مصر في اجتماعات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية «تيكاد 8»، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وكان في استقبال رئيس الوزراء في المطار، وزير الدفاع الوطني التونسي عماد مميش، والسفير إيهاب فهمي، سفير مصر فى تونس. 

وقد أعرب وزير الدفاع التونسي عن ترحيبه، وترحيب الحكومة التونسية، بالمشاركة المصرية رفيعة المستوى في اجتماعات قمة التيكاد، متمنياً للوفد المصري كل التوفيق في أعمال القمة.

من جانبه أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بالتواجد في تونس، بعد أشهر قليلة من زيارته لها خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، استضافة مصر أعمال الدورة العادية الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية، وذلك في الفترة من 29 حتى 31 أغسطس الجاري، بحضور وفود 55 دولة إفريقية وممثلين عن برنامجي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" والأغذية العالمي ومنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعرب وزير التنمية المحلية - في بيان اليوم السبت - عن تطلعه لحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لافتتاح أعمال اجتماع وزراء التنمية المحلية الأفارقة فى اليوم الثالث لأعمال الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي، وأن يشهد رئيس الوزراء أيضاً مراسم التوقيع على اتفاقية استضافة (القاهرة) لقمة المدن الإفريقية 2025، على أن يجتمع الخبراء في لجان فرعية على مدار أول وثاني أيام المؤتمر؛ لمناقشة واستعراض وجهات النظر فيما يتعلق باللامركزية والحكومات المحلية والخدمة العامة والإدارة والمستوطنات البشرية والتنمية الحضرية، على أن يتم تقديم تقارير اللجان الثلاث في الجلسة العامة.

Dr.Radwa
Egypt Air