الإثنين 20 مايو 2024

بعد وفاته في حادث سيارة.. من هو الفنان جورج الراسي؟

جورج الراسي

الهلال لايت 27-8-2022 | 13:11

إيمان علي

اشتعلت محركات البحث خلال الساعات الماضية بسؤال من المستخدمين عن من هو الفنان جورج الراسي؟، وذلك بعدما تلقى الوسط الفني خبرًا محزنًا صباح اليوم السبت، بوفاة الفنان الشاب في حادث سيارة مروع في لبنان.

 

وفاة الفنان جورج الراسي

توفّي فجر السبت، الفنان ​جورج الراسي​، بحادث سير أثناء عودته من حفل غنائي في دمشق حيث اصطدمت سيارته بالحاجز الوسطي بطريق المصنع بالقرب من الأمن العام الذي يربط لبنان بالحدود. وعلى الفور جاء فريق الدفاع المدني من مركز المصنع، وتم نقله إلى مستشفى تعنايل العام في لبنان إلا أنه فارق الحياة. وأفادت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها على "تويتر" بسقوط قتيل فجراً جراء اصطدام سيارته في الفاصل الاسمنتي عند نقطة المصنع الحدودية - البقاع.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، عبر موقعها الإلكتروني، أن جورج الراسي توفي إثر اصطدام سيارته بحاجز وسطي في محلة المصنع في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية، بينما كان قادما من الحدود السورية، كما توفيت سيدة كانت برفقته.

 

حادثة سيارة جورج الراسي

وأفاد شهود عيان بأن الحادث وقع في منطقة "زحلة" في أثناء قدوم الفنان جورج الراسي من ناحية الحدود السورية عقب إحياء حفل بدمشق، حيث اصطدم بسيارته في الحاجز الخرساني مما أدى لوفاته وسيدة أخرى بالحادث. 

وعمل عناصر الدفاع المدني والإسعاف بمركز "المصنع" - نقطة حدودية بين لبنان وسوريا - على سحب الجثتين من داخل السيارة ونقلهما إلى مستشفى "تعنايل" العام.

 

أقرأ أيضا

وفاة المطرب اللبناني جورج الراسي في حادث سير شرقي البلاد

بعد وفاته.. جورج الراسي يتصدر تريند جوجل

 

طليقة جورج الراسي

وبمجرد إعلان وفاته، نشرت عارضة الأزياء جويل حاتم، طليقة الفنان جورج الراسي، ووالدة ابنه الوحيد، رسالتها للمحيطين بها بعد معرفتها الخبر، عبر خاصية ستوري في "واتس آب"، تناقلتها وسائل إعلام لبنانية: "من فضلكم أنا برتجف، ومش قادرة أرد، من فلك يا ياسوع.. ساعدوني".

 

من هو الفنان جورج الراسي

يذكر أن الفنان جورج الراسي من مواليد بلدة سلامون القماش، العام 1982، وهو شقيق الفنانة الشهيرة نادين الراسي، وله ابن اسمه «جو» من عارضة الأزياء البرازيلية اللبنانية جويل حاتم، والتي أعلن زواجه منها، العام 2014، قبل انفصالهما مؤخرًا.

بدأ مشواره الفني، في 1995، عندما كان في عمر الـ 16 مع نادي «أوبسيون»، لإحياء بعض الحفلات، واشتهر في حفلات الفنادق والنوادي بسبب صوته المميز، وعُرف كذلك من خلال مهرجان الياسمين المحلي.

التقى الراحل الراسي، في 1995 أيضا بالملحن سمير قبطي، واقتنع بقدراته، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية (مين يا حبيبي مين).

وفي وقت لاحق، تدرب على يد الموسيقار شاكر الموجي، حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال ألبوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

ومن ألبوماته الغنائية: (سهرة الليل 1996)، (حكاية 1998)، (صبت الهدف 2000)، (ولا يمكن 2001)، (جاي تعتذر 2002)، (كيف أوصفك 2003)، (حمدالله عالسلامة 2011).