الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسيوط: تدريب الشباب لسوق العمل وصقل خبراتهم لإقامة مشروعات إنتاجية

محافظ أسيوط

محافظات27-8-2022 | 12:46

دار الهلال

   أكد محافظ أسيوط عصام سعد، ضرورة تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل وصقل خبراتهم ومواهبهم والحصول على التدريبات المختلفة لتنمية قدراتهم ومساعدتهم على إقامة مشروعات إنتاجية صغيرة أو متناهية الصغر في القطاعات المختلفة توفر لهم سبل معيشة لهم ولأسرهم.


ولفت إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تفعيل دور مديرية القوى العاملة المنوط بها تنفيذه وتنسيقها مع الشركات الخاصة في توفير فرص عمل وتدريب الشباب.. مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الشأن خاصة المرأة والفتيات والأسر الأولى بالرعاية وتقديم أوجه الرعاية لهم على كافة الأصعدة تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة وتحقيقاً لاستراتيجية مصر 2030.


وفي هذا الإطار نظمت إدارة التدريب المهني التابعة لمديرية القوى العاملة بأسيوط اختبار نهاية الدورة التدريبية للتفصيل والخياطة المنعقدة بالسيارة المتنقلة بمركز ساحل سليم وبمتابعة علي سيد وكيل مديرية القوى العاملة وبإشراف سحر محمود عبدالمالك مدير إدارة التدريب المهني بالمديرية وبمشاركة سميحة محمد محمود وسلمى سيد إبراهيم وذلك طبقاً لتعليمات حسن شحاته وزير القوى العاملة وفي إطار جهود الدولة بشأن الاهتمام بالشباب وبضرورة إعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل.


وقال حازم علي وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط، إن التدريب يركز على توجيه وتنمية مهارات الشباب في مجال التدريب المهني ولكافة المستويات والمجالات.. لافتاً إلى اهتمام محافظ أسيوط بالشباب والعمل على توفير فرص عمل وتدريب وتأهيل الشباب من الجنسين، فضلاً عن توفيره لكافة سبل الدعم الممكنة طبقاً للإمكانات المتاحة لتقليل نسبة البطالة.


وطالب الشباب من الجنسين بعدم انتظار الوظائف الحكومية والسعي إلى التدريب والتأهيل ليكونوا قادرين ومؤهلين للاستفادة من فرص العمل المتاحة أو تنفيذ مشروعات خاصة تساعدهم على ضمان دخل مناسب لهم ولباقي أفراد الأسرة.


وفيما يتعلق بالقوافل الطبية البيطرية المجانية، أشاد محافظ أسيوط عصام سعد، بالقوافل الطبية البيطرية المجانية التي تنظمها كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط بالتنسيق والتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة والتي تستهدف قرى ومراكز المحافظة ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفعيل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري في كافة القطاعات الخدمية وذلك تحت رعاية ودعم الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.


من جانبها، أشارت الدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري إلى استمرار القوافل الطبية البيطرية حتى 8 سبتمبر المقبل وتهدف إلى تقديم خدمة مجانية للفلاحين بمحافظة أسيوط من خلال إتاحة فرصة إجراء الكشف الطبي والتشخيص للحيوانات وتقديم العلاج للحيوانات المريضة وإجراء العمليات الكبرى والصغرى وعلاج حالات سوء التغذية وفقر الدم وعلاج المشاكل التناسلية وتشخيص الحمل بالأشعة التليفزيونية (السونار) وتحصين الحيوانات والدواجن ضد الأمراض المختلفة وجميع الخدمات تقدم بالمجان.


بدوره، أضاف الدكتور ممدوح بدارى مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط، أنه تم المشاركة في تنظيم 6 قوافل طبية بيطرية حتى اليوم من إجمالي 12 قافلة يجري تنظيمها، استهدفت 6 قرى والتي أطلقتها كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط.