الثلاثاء 14 مايو 2024

مقترح بتشكيل وفد برئاسة بارزاني للقاء الصدر لإنهاء الأزمة بالعراق

أحمد الجبوري

عرب وعالم27-8-2022 | 14:17

دار الهلال

دعا أحمد الجبوري عضو البرلمان العراقي ورئيس حزب الجماهير الوطنية أمس الجمعة، إلى تشكيل وفد رفيع برئاسة الزعيم الكردي المعروف مسعود بارزاني للقاء الزعيم البارز مقتدى الصدر لإنهاء الانسداد السياسي الذي يمر به العراق بعد انتخابات العاشر من أكتوبر الماضي.

وقال الجبوري في بيان نجدد "تذكير القيادات السياسية بالنصيحة التي سبقت الاحتجاجات والاعتصامات ومنعطف تشكيل الحكومة بغياب أي حل، دون تشكيل وفد يحظى بثقة الزعيم الصدر لإنهاء الجدل السياسي الذي أفرزه عناد المواقف خارج معادلة صناديق الاقتراع".

وقدم الجبوري مقترحا بتشكيل وفد رفيع المستوى برئاسة مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، وهادي العامري القيادي في الإطار التنسيقي الذي يضم غالبية الأحزاب الشيعية، للذهاب إلى الصدر ومصارحته بأساسيات الأزمة وحلولها.

وأضاف الجبوري "سيجد (الوفد) في الحنانة (بيت الصدر) صوتا عراقيا مسموعا مثلما تعود الجميع على ذلك منذ سنين، عندها فقط نستبشر خيرا بحلول العقل والمصير المشترك".

وخلص إلى القول "التيار الصدري كان وسيبقى ركيزة أساسية لا غنى عنها في الاستقرار السياسي و السلم الأهلي"، وفقا لوكالة "شينخوا".

ودخل العراق بانسداد سياسي منذ عدة أشهر بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في العاشر من أكتوبر الماضي التي فازت بالمركز الأول فيها الكتلة الصدرية التي أعلن زعيمها مقتدى الصدر عزمه على تشكيل حكومة "أغلبية وطنية".

 

Dr.Radwa
Egypt Air