السبت 29 يونيو 2024

«شومر» يدعو أعضاء «الشيوخ» إلى التعاون بشأن الرعاية الصحية

28-7-2017 | 20:59

دعا تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي الحزبين الديمقراطي والجمهوري إلى العمل معا على إصلاح نظام الرعاية الصحية، بعدما فشلت جهود الحزب الجمهوري في إصلاحه خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة.

وقال شومر للصحفيين اليوم الجمعة: "أتمنى أن نعمل معا على تحسين النظام من خلال تعاون الحزبين. وإنني متفائل بإمكانية تحقيق ذلك".

ورفض مجلس الشيوخ إجراءً لإلغاء نظام الرعاية الصحية الذي أقره الرئيس السابق باراك أوباما بهامش ضئيل، حيث رفضه 51 مقابل 49 عضوًا في المجلس المؤلف من 100 عضو، بعد انضمام ثلاثة أعضاء جمهوريين إلى المعسكر الديمقراطي.

وأدلى جون ماكين، السيناتور الجمهوري عن أريزونا الذي عاد إلى واشنطن، بعدما أعلن أنه يعاني من مرض سرطان المخ، بالصوت الحاسم. وانضمت إليه ليزا ميركوفسكي وسوزان كولينز اللتان أعلنتا معارضتهما للتعديل المقترح.

وتكرر فشل المجلس في الأيام الأخيرة بإحراز تقدم في التشريع، يهدف إلى إلغاء قانون الرعاية الصحية “أوباما كير” واستبداله تماما.

وأشاد شومر بماكين وميركوفسكي وكولينز "على شجاعتهم المذهلة في مقاومة الضغوط، وعمل ما يتواءم مع مصلحة البلاد".

وأدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي جعل من إلغاء نظام “أوباما كير” جزءا أساسيا من جدول أعماله، النواب الذين "خيبوا آمال الشعب الأمريكي".