الخميس 27 يونيو 2024

الشوط الأول.. الأهلي يتعادل سلبيا مع نصر حسين داى الجزائري

28-7-2017 | 21:51

انتهى الشوط الأول من مباراة الاهلي ونصر حسين داي الجزائري بالتعادل السلبى بدون أهداف في المواجهة التي تجمع الفريقين على ستاد السلام ضمن آخر جولات الدور الأول بالمجموعة الأولى في البطولة العربية والتي تستضيفها مصر. 
جاء الشوط متوسط المستوى، وبدأ بتحفظ وحذر من الفريقين، وحاول الأول على السيطرة على وسط الملعب في حين تمركز لاعبى نصر حسين داي في الثلث الدفاع بشكل جيد .
وينشط وليد إزارو أكثر لاعبي الأهلي تحركا في الثلث الهجومي ويمر الربع ساعة الأول دون خطورة أو فاعلية على المرميين، بإسثناء تسديدة صالح جمعة التى جاءت ضعيفة يمسك بها حارس المرمى.
وفي الدقيقة 26 يمر باسم على من الجهة اليمنى، ويحصل على ضربة حرة مباشرة  على حدود منطقة الجزاء، يلعبها أحمد حمودى تمر على الجميع وتخرج إلى ضربة مرمى.
ومع الدقيقة 28 ينشط لاعبو الأهلي، ويمر بأكثر من كرة خطيرة ينقذ الدفاع، قبل أن يمر صالح جمعة ويسدد أخطر كرة للأهلي، والتي ينجح الدفاع في إخراجها من المرمى.
ويواصل الأهلي الضغط ويحصل على ركنية يخرجها الدفاع إلى رمية تماس. 
ويحصل الاهلي على ركنية أخرى في الدقيقة 26 يلعبها صالح جمعة ويسددها رامي ربيعة رأسية ضعيفة في يد الحارس، قبل أن يقود إزارو هجمة من الجهة اليمنى، ويحصل على ركنية أخرى ترتد من الدفاع ويسددها أحمد حمودة قوية تمر على يسار القائم.
وفي الدقيقة 32 يحصل لاعب الفريق الجزائري حراق شمس الدين تسديدة قوية باتجاه المرمى يلعبها أحمد قاسم بالرأس تعلو العارضة وتخرج إلى ركلة مرمى، فىي أخطر فرص نصر حسين داى، قبل أن يرد الأهلي بهجة عن طريق أجاب يخرجها يوسف خير الله.

وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بعد عرقلة وليد إزارو داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط بالتعادل السلبى.