الثلاثاء 30 ابريل 2024

الرقابة المالية : تأسيس شركة ستارت أبس القابضة

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد28-8-2022 | 14:12

سناء مصطفي

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أنه تمت الموافقة على تأسيس شركة ستارت أبس القابضة، والخاضعة لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية كما تقرر العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الإدارات المختصة تنفيذ كل فيما يخصه.

وأكدت الهيئة إن القرار جاء بعد الاطلاع على قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

 

وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 1992 لسنة 2009 بإصدار النظام الأساسي للهيئة العامة للرقابة المالية وعلى مذكرة الإدارة المركزية للتأسيس والترخيص المعدة في هذا الشأن وكذلك على موافقة لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة بجلستها رقم 517 المنعقدة بتاريخ 24 أغسطس 2022 والمعتمد محضرها من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة.

كما أكد الدكتور محمد فريد رئيس مجلس الإدارة العامة للرقابة المالية أن المرحلة المقبلة ستشهد الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين الهيئة وجميع الأطراف، خاصة البورصة المصرية، وذلك لاتخاذ كل ما يلزم من أجل استقرار السوق وسلامة التعاملات وكفالة حقوق المستثمرين كافة. والشراكة مع جميع الأطراف ذات الصلة لاستكمال جهود التطوير والتنمية التي ترفع كفاءة وتنافسية سوق الأوراق المالية المصري ليستمر في لعب دوره المحوري الداعم للحكومة في تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد رئيس الهيئة أنه سيتم خلال أيام قليلة تشكيل فرق عمل فنية بين الهيئة والبورصة لتعزيز التعاون في مختلف المسائل للدفع نحو تسريع وتيرة التطوير والتنمية بسوق المال المصري. كما تقدم صباح اليوم رامي الدكاني رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية بالشكر والتقدير للدكتور محمد فريد على اللقاء الذي يمثل بداية مرحلة جديدة لسوق الأوراق المالية المصري تحت عنوان نحو مزيد من التنسيق وتكامل الجهود للارتقاء تنافسية وكفاءة سوق الأوراق المالية المصري.

Dr.Randa
Dr.Radwa