السبت 18 مايو 2024

تمويلات بنكية لـ 778 ألف عميل لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة

مني ذوالفقار

اقتصاد28-8-2022 | 16:17

سناء مصطفي

قام الجهاز المصرفي بضخ تمويلات متناهية الصغر - حتى 200 ألف جنيه - بواقع 32.7 مليار جنيه لـ 778 ألف عميل بنهاية يونيو الماضي.

أعلنت ذلك منى ذو الفقار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضحت ذو الفقار أن تمويل المشروعات متناهية الصغر بلغ 64.6 مليار جنيه لخدمة 4.5 مليون عميل بنهاية يونيو 2022. وتابعت أن الجمعيات الأهلية وشركات التمويل العاملة في تمويل المشروعات متناهية الصغر من أعضاء الاتحاد منحت تمويلات بواقع 31.9 مليار جنيه لخدمة 3.8 مليون عميل. وأضافت ذو الفقار أنه تم إتاحة باقة من المنتجات المتنوعة أبرزها منتج تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة الذي بدأت إتاحته في يوليو 2021 من خلال الشركات لتصل أرصدته في نهاية يونيو 2022 إلى 906 مليون جنيه لنحو 980 مستفيد، فضلاً عن منتج التمويل (حتى 3000 جنيه) الذي سجلت أرصدته 17.19 مليون جنيه بواقع 31.18 ألف مستفيد الفترة ذاتها وفقاً لآخر تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وتابعت أن وجود كيانات قوية في السوق أسهم في ابتكار حزمة من المنتجات المستحدثة التي تلبي احتياجات العملاء منها التمويل الأخضر والصناديق الاستثمارية التي تستهدف قبول ايداعات العملاء، الأمر الذي يعزز قدرة النشاط على مواصلة الأداء المتميز وتحقيق طفرات واضحة في مؤشراته على كافة الأصعدة.

.شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال أعمال الإسكندرية وروتاري مصر ، من أجل توفير فرص عمل من خلال دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي سيكون لها أثر إيجابي في تحسين المستوي المعيشي والصحي للأفراد بما يساعد في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يعمل البروتوكول كذلك علي توفير التدريب المهني للمتقدمين من الشباب والمرأة المعيلة لتوفير فرص عمل. وقع البروتوكول من جانب جمعية رجال أعمال الإسكندرية محمد مصطفي هنو رئيس مجلس إدارة الجمعية.

الاكثر قراءة