الإثنين 29 ابريل 2024

سلفني شكرًا .. خدمة جديدة لـ شحن عدادات الكهرباء | اقرأ تفاصيل تهمك

كهرباء مصر

اقتصاد28-8-2022 | 16:49

سناء مصطفي

 قررت الشركة القابضة لكهرباء مصر تقديم خدمة جديدة للمواطن وتشمل الخدمة "سلفني شكرًا" لشحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع بجميع أنواعها، في حالة نفاد الرصيد.

وقررت الشركة القابضة للكهرباء وشركات توزيع الكهرباء في مصر تنفيذ خطة تبديل وتغيير العدادات التقليدية القيم إلى بديلة مسبوقة الدفع " كارت""

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر إن خدمة "سلفني شكرًا" الجديدة متوفرة لشحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بجميع أنواعها، وتشمل الخدمة الجديدة "سلفني شكرًا " اقتراض رصيد من شركة توزيع الكهرباء لمدة 38 ساعة بعد نفاد شحن كارت عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، من خلال وضع الكارت في العداد دون شحن ليعمل على أن يتم شحن المشترك للكارت مرة أخرى، ما يمنع انقطاع خدمة الكهرباء عن المنزل. كما تمكنالخدمة الجديدة المواطنين من اقتراض رصيد من إحدى شركات توزيع الكهرباء وتخصم قيمة الاستهلاك عند إعادة شحن الرصيد بالعداد مباشرة.

و تسري الخدمة على العدادات مسبوقة الدفع التي تنتج من 2019 حتى الآن، أما العدادات القديمة فلن تتوفر فيها هذه الخدمة. وأوضحت الشركة أنه سيتم خصم قيمة المبالغ مقابل خدمة العملاء من الرصيد الموجود بالعداد الكارت مع نهاية الشهر ، حيث يتم حسابها فقا لمايلي : جنيه للشريحة الأولى جنيهان للشريحة الثانية 6 جنيهات للشريحة الثالثة 11 جنيهًا للشريحة الرابعة 15 جنيهًا للشريحة الخامسة 25 جنيهًا للشريحة السادسة.

وتحاسب شركات الكهرباء في مصر المواطنين على استهلاك الكهرباء وفق الشرائح والأسعار التالية : من صفر إلى 50 كيلو واط الشريحة الأولي وتحاسب بسعر 48 قرشا للكيلو واط من 51 كيلو واط إلى 100 كيلو واط ، تمثل الشريحة الثانية وتحاسب بسعر 58 قرشًا للكيلو واط من صفر حتى 200 كيلوواط، تمثل الشريحة الثالثة وسعرها 77 قرشا للكيلو واط من 201 إلى 350 كيلوواط، تمثل الشريحة الرابعة ، وسعرها 106 قروش. من 351 إلى 650 كيلوواط، تمثل الشريحة الخامسة وسعرها 128 قرشا. من 651 إلى ألف كيلوواط، تمثل الشريحة السادسة وسعرها 140 قرشا.

Dr.Randa
Dr.Radwa