الأحد 26 مايو 2024

دبلوماسي أوكراني سابق يتراجع عن دعوة مسؤول ألماني لزيارة كييف

علم المانيا

عرب وعالم28-8-2022 | 16:41

دار الهلال

 ألغى السفير الأوكراني المنتهية ولايته لدى ألمانيا، أندريه ميلنيك، دعوته لرئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية ميشائل كرتشمر لزيارة أوكرانيا، بعد تصريحات الأخير عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال ميلنيك على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم /الأحد/ "من خلال خطابك السخيف حول تجميد النزاع، فأنت تعمل لصالح (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وتؤجج العملية العسكرية الروسية".

وأضاف ميلنيك أنه كان دعا كرتشمر لزيارة أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه "تم إلغاء هذه الدعوة. أنت غير مرغوب فيك. انتهى!". يُذكر أن كرتشمر كان قد دعا مجددًا في حوار تليفزيوني في القناة الثانية بالتلفيزيون الألماني (زد دي إف) في تصريحات تم بثها الأربعاء الماضي، لتجميد النزاع في أوكرانيا، وقال إنه من المهم العمل في وسط هذا الجدل على ضرورة تجميد هذا النزاع.

وأكد "أننا بحاجة لوقف إطلاق نار، أننا بحاجة لمفاوضات من أجل إنهاء هذا النزاع"، كما أدان في ذات الوقت بشكل واضح العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

يشار إلى أن ميلنيك بصفته سفيرًا يعد مثيرًا للجدل في ألمانيا، لأنه لم ينتبه دائمًا للأعراف الدبلوماسية ودعا أحيانًا لعمليات تسليم الأسلحة لبلاده مستخدمًا كلمات قاسية. وفي ظل ذلك، تم تأكيد طرد ميلنيك من ألمانيا ومن المقرر أن يغادرها في أكتوبر المقبل، وسيتولى منصبًا جديدًا في وزارة الخارجية الأوكرانية.