الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يلتقى أعضاء القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف

محافظ الإسماعيلية

محافظات28-8-2022 | 17:25

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، أن الأزهر الشريف هو منارة الإسلام في العالم بما يقدمه من نشر سماحة الإسلام و وسطيته في جميع أنحاء العالم، من خلال جامعة الأزهر، ومجمع البحوث الإسلامية، موجهًا الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، و الدكتور نظير محمد النظير أمين عام مجمع البحوث الإسلامية؛ متمنيًا للأزهر الشريف الازدهار و الاستمرار في نشر الفكر الوسطي، و تصحيح المفاهيم، و نشر سماحة الإسلام، و بيان وسطيته، و دعم جهود الدولة المبذولة في محاربة الإرهاب، و التصدِّي للأفكار المتطرفة الهدامة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الأحد/ مع محمد عبد الهادي بدوي مدير عام منطقة الوعظ بالإسماعيليةأعضاء القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف التي تستقبلها محافظة الإسماعيلية، في إطار القافلة الدعوية التابعة للأزهر بمختلف المحافظات المصرية لنشرِ الفكر الوسطيِّ، وبيان حرص الإسلام علي صحة الإنسان، ومحاربته للشائعات الكاذبة.

ورحب محافظ الإسماعيلية بأعضاء القافلة على أرض الإسماعيلية، بوصفهم داعمين لمشايخ الإسماعيلية الأجِلَّاء في نشر وسطية و سماحة الإسلام، معربًا عن سعادته بأن معظم أعضاء القافلة الدعوية من الشباب، مؤكدًا بأن ذلك يساعد على سهولة وصولهم خاصة لفئة الشباب في المجتمع.

وأوضح أن القافلة تتناول الحديث عن القرآن، والمسارعة إلى الخيرات، وذلك من خلال عقد الندوات و المحاضرات بجميع مراكز و مدن المحافظة السبعة و القُرى، في المساجد، و المدارس، و مراكز الشباب، و دُور الرعاية الاجتماعية، و دواوين الوحدات المحلية، و المديريات الخدمية بالمحافظة .

من جانبه، نقل الشيخ محمد عبد الهادي بدوي مدير عام منطقة الوعظ، تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير محمد النظير الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، لمحافظ الإسماعيلية، و لأهالي الإسماعيلية.

كما أعرب أعضاء القافلة عن سعادتهم بالتواجد في الإسماعيلية، و حفاوة الاستقبال، و ما شاهدوه من تسهيلات خلال القيام بأعمالهم، مشيدين بأهالي الإسماعيلية و مظهرها الحضاري من خلال تعاملهم خاصة في المساجد و تنظيم مسابقات تشجيعية للأطفال.