الإثنين 6 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 29-8-2022.. وزيرا الهجرة والاتصالات يبحثان ملفات التعاون

جانب من الاجتماع

تحقيقات29-8-2022 | 11:46

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الإثنين 29-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، اتفاق سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ على تشكيل لجنة مشتركة لإجراء دراسة كاملة لآليات تعزيز التعاون المشترك، في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وبحث وزيرا الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، سبل التعاون المشترك بين الوزارتين بهدف تطوير البنية التكنولوجية وتفعيل التحول الرقمي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، التقاء الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، فيدينيافو رافوكاترا وزير المياه والصرف الصحى بدولة مدغشقر والوفد المرافق له، وبرافين أجراوال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمى في مصر، وباسكوالينا ديسيريو الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمى في مدغشقر، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الخارجية، حيث تم خلال اللقاء مناقشة عدد من مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية.

ورحب الدكتور سويلم بالسيد رافوكاترا والوفد الموافق له، مؤكدا رغبته في تعزيز التعاون بين مصر ومدغشقر فى مجال الموارد المائية، مشيراً إلى ما تمثله هذه اللقاءات من فرصة لزيادة التواصل والتعاون بين مختلف دول العالم وزيادة قدرتها على التعامل مع قضايا المياه، بالشكل الذى ينعكس على تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه، وأن التعاون بين مصر والدول الإفريقية يُعد أحد العلامات البارزة للتعاون المتميز بين الدول والمبنى على أسس من الأخوة وتبادل الخبرات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الدكتور جوهان وورد مدير تحالف أصدقاء الأمم المتحدة للقضاء على التهاب الكبد الوبائي وأستاذ الصحة العامة بجامعة إيموري الأمريكية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة. 

تأتي زيارة الدكتور جوهان وورد، بهدف إبلاغ الدكتور خالد عبدالغفار، بترشيح جمهورية مصر العربية، لرئاسة الدورة الأولى للتحالف، والتي تبدأ فعالياتها في 20 سبتمبر المقبل. وذلك تقديرا لجهود الدولة المصرية في القضاء على فيروس سي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير استعرض خلال الاجتماع، النجاح الذي حققته المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي، والتي تضمنت إجراء أكبر مسح صحي، بفحص نحو 70 مليون مواطن، واكتشاف أكثر من 2.2 مليون مصاب بفيروس التهاب الكبد الوبائي. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، اتفاق سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ على تشكيل لجنة مشتركة لإجراء دراسة كاملة لآليات تعزيز التعاون المشترك، في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وملتقيات الشباب أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، وكذا بحث العديد من الملفات المشتركة والتي من شأنها تلبية احتياجات المصريين بالخارج وتعزيز ارتباطهم بوطنهم الأم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الوزيران بحضور قيادات الوزارتين ، بهدف تعزيز التعاون المشترك في عدد من الملفات خلال الفترة المقبلة .

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم /الاثنين/، أن الاجتماع تناول بحث آفاق التعاون المستقبلي والقضايا ذات الصلة وتطوير آليات التعاون بمجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية والمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وكذا ملتقيات الشباب أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، والبناء على ما تم من تعاون مسبق بما يخدم شبابنا بالخارج، والشباب بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، وكذلك تطوير برامج التوعية والتثقيف التي يتم تنفيذها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث وزيرا الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، سبل التعاون المشترك بين الوزارتين بهدف تطوير البنية التكنولوجية وتفعيل التحول الرقمي داخل وزارة الهجرة على النحو الذي يعزز من جهودها في التواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بالوطن.

وقالت السفيرة سها جندي - في بيان لوزارة الهجرة اليوم الاثنين - إن اللقاء تناول مناقشة تشكيل لجنة لبحث إطلاق بروتوكول تعاون لدعم التعاون الثنائي في أهم ملفات التعاون المشتركة، موضحة أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقا وتعاونا مثمرا بين الوزارتين على مستويات مختلفة أبرزها دراسة إطلاق تطبيق إلكتروني يجمع كافة المزايا والمحفزات الجاري التشاور بشأنها مع مختلف المؤسسات الوطنية لدعم الترابط بين المواطن المصري بالخارج ووطنه الأم والاعتماد عليه كمنصة للترويج للفرص الاستثمارية للمصريين بالخارج.

Dr.Randa
Egypt Air