الجمعة 3 مايو 2024

جامعة كفر الشيخ: مبادرة «أشبال مصر الرقمية» تهدف لإعداد جيل قادر على الابتكار والإبداع

الدكتورعبدالرازق دسوقي

محافظات29-8-2022 | 17:49

دار الهلال

  
 أكد رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتورعبدالرازق دسوقي، اليوم ، أن المبادرة الرئاسية "أشبال مصر الرقمية" تهدف إلى إعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل على تعزيز الانتماء من خلال بيئة تعليمية تجعله قادرًا على الابتكار والإبداع.


جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، واختبارات مبادرة "أشبال مصر الرقمية"، بمبنى الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن القيادة السياسية مهتمة جدًا بالتكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي لإعداد الأجيال لتكنولوجيا المستقبل.

وأضاف أن هذه المبادرة تتم بالتنسيق بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني؛ وتستهدف في المرحلة الأولى منها 3 آلاف طالب من جميع مدارس الجمهورية؛ وهي منحة تدريبية مستمرة طوال العام الدراسي؛ ويحصل الطالب على شهر واحد في الإجازة، والتي تستهدف الطلاب والبراعم المتفوقين في العلوم والرياضيات، ويتمتعون بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية؛ وسيتدرب الطلاب على التكنولوجيا الرقمية الحديثة والمستقبلية؛ ما يؤهلهم بشكل كبير لبناء مستقبلًا أفضل لمصر؛ على غرار ما يحدث حاليا في مبادرة شباب مصر الرقمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa