الجمعة 10 مايو 2024

تعرف على كيفية استخراج جواز السفر إلكترونيا خلال 24 ساعة

الجوازات والهجرة

الجريمة30-8-2022 | 10:34

هويدا على

وضعت وزارة الداخلية خطوات يمكن بها استخراج الجواز بطريقة سهلة وسريعة خلال 24 ساعة في إطار محاولاتها المستمرة للتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية.

وجاءت الخطوات كالتالي:

- استخراج جواز السفر يتم عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية وبعدها الضغط على أيقونة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وبعدها يتم إنشاء حساب جديد وعمل كلمة السر والبدء في ملء بيانات خاصة باستخراج جواز السفر إلكترونيًا.

وبعد ذلك يتم إدخال الرقم القومي وصورة البطاقة الشخصية، أما عن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا يتم إدخال شهادة الميلاد الخاصة بهم، وبعد تلك الخطوة يتم إدخال 4 صور ملونة حديثة على خلفية بيضاء، كما ستحتاج إلى شهادة الخدمة العسكرية وصورة منها.

كما يجب إدخال شهادة المؤهل الدراسي في حال عدم ثبوتها في البطاقة الشخصية حتى يتم إثباتها في جواز السفر أو شهادة قيد من الكلية، وصورة وثيقة الزواج وصورة منها للإناث في حال إثبات اسم الزوج في جواز السفر.

ويتم بعد ذلك دفع الرسوم المطلوبة إلكترونيًَا ومعرفة ميعاد استلام جواز السفر، وتكون رسوم استخراج جواز السفر 375 جنيهًا، ويمكن الحصول عليه بعد 24 ساعة.

Dr.Radwa
Egypt Air