الجمعة 10 مايو 2024

ساعات وينتهي التقديم.. غلق باب تسجيل الرغبات بالجامعات الأهلية في هذا الموعد

الجامعات الأهلية

تحقيقات30-8-2022 | 11:54

إسراء خالد

اقترب موعد غلق باب تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات الأهلية 2022، والذي بدأ منذ الثلاثاء 23 من شهر أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن ينتهي تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات الأهلية 2022 مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة، إذ أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لن يتم النظر في أي طلبات بعد انتهاء الموعد المحدد.

رابط تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات الأهلية 2022

ومازال أمام الطلاب فرصة بضع ساعات لتسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات الأهلية 2022 وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

http://www.tansik.egypt.gov.eg/

وإتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على «التسجيل بالجامعات الأهلية».
  • يقوم الطالب بتسجيل رغباته فى الجامعات الأهلية المختلفة باستخدام رقم الجلوس والرقم السري لشهادة الثانوية العامة.
  • بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح يتم طباعة الرغبات وإيصال التقديم.

الحد الأدنى للقبول بتنسيق الجامعات الأهلية 2022

وتعد الجامعات الأهلية بمثابة فرصة ذهبية لمن لم يوفقهم مجموعهم في نتيجة الثانوية العامة للالتحاق بالكلية التي يطمحون لها، إذ تتسم الجامعات الأهلية بانخفاض الحد الأدنى للقبول بها، عن الحد الأدنى للقبول بتنسيق الجامعات الحكومية.

وسجلت الحدود الدنيا المقررة للقبول بكليات الجامعات الأهلية على النحو الآتي: الطب 82%، طب الأسنان 80%، العلاج الطبيعى 78%، الصيدلة 74%، الطب البيطري 70%، الهندسة 68%، علوم الحاسب 62%، أما العلوم الأساسية – التكنولوجيا الحيوية - تكنولوجيا العلوم الصحية - اللغات والترجمة – الاقتصاد والإدارة – التربية – الإعلام - الفنون التطبيقية - العلوم الاجتماعية - السياحة والفنادق - الحقوق والقانون – التمريض - الآثار – علوم سينمائية فتكون بمجموع 55%.

الجامعات الأهلية الجديدة 2022

جدير بالذكر أن الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صرح بأنه لا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي في القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، فمن حق الطالب أن يختار الالتحاق بأى كلية بأية جامعة أهلية؛ شريطة استيفاء الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه لا يُسمح للطالب المقبول بإحدى الجامعات الأهلية التحويل إلى جامعة أهلية أخرى، ولا يُسمح للطالب المقيد بالجامعات الخاصة التحويل إلى إحدى الجامعات الأهلية.

Dr.Radwa
Egypt Air