الجمعة 17 مايو 2024

"أمهات مصر": تصريحات وزير التعليم مبشرة ومطمئنة لأولياء الأمور

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

تحقيقات30-8-2022 | 12:09

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن قرارات وتصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، مبشرة ومطمئنة لأولياء الأمور بنسبة كبيرة.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، الوزير الجديد عقد عدة لقاءات واجتماعات منذ توليه الوزارة تتعلق أغلبها بالمعلمين ونقيب المعلمين للتأكيد علي أنهم أساس العملية التعليمية وعلى دورهم الكبير في الفترة المقبلة بشكل أكثر، وكذلك العمل على تطويرها وتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى مديري المديريات، وكذلك عدة قرارات صدرت في صالح طلاب الثانوية العامة وصفوف دراسية أخرى.

وأشارت إلى أن الوزير الجديد يتفهم جيدا مطالب وتخوفات أولياء الأمور بجميع المراحل التعليمية ومصلحة أبنائهم، مستطردة: "الوزير غير صدامي مع أولياء الأمور ويتسع صدره للجميع، وهذا أمر مبشر ويعود في النهاية على مصلحة الطالب".

وأشادت عبير بتصريحات وزير التعليم خلال ختام احتفالية ختام مهرجان الفنون المسرحية لطلاب المدارس في دورته الرابعة، والتي أكد خلالها علي أن أهم أدوار الوزارة الرئيسية في العام الدراسي الجديد هو عودة الطلاب إلي المدرسة لتصبح المكان الطبيعي للتعليم والتعلم والتنشئة الاجتماعية.

فعاليات مهرجان الفنون المسرحية

يشار إلى تأكيد رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سعادته بالمشاركة في فعاليات مهرجان الفنون المسرحية من خلال فريق الأنشطة الطلابية بالوزارة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يمثل علامة بارزة في الاهتمام بالفنون، ويُعَد الخطوة الأولى على طريق التثقيف، والتوعية، والإرشاد الصحيح لأبناء هذا الوطن.

جاء ذلك خلال حضور الوزير رضا حجازي للحفل الختامي لفعاليات مهرجان الفنون المسرحية في دورته الرابعة لطلاب المدارس بكافة المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك على مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون المسرحية.

وأوضح الوزير أن هذا المهرجان يأتي للكشف عن المبدعين من أبنائنا الطلاب في المجالين الفني والثقافي، وخلق جيل جديد يمتلك مهارات التواصل، إلى جانب مهارات التذوق الفني الراقي، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري، وهو اتجاه الدولة بكل مؤسساتها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولذلك تسعى الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها، وتطويرها.

وأشار إلى أن من أهم أدوار الوزارة الرئيسية للعام الدراسى الجديد هو عودة الطلاب إلى المدرسة لتصبح المكان الطبيعى للتعليم والتعلم والتنشئة الاجتماعية، وتعمل الوزارة حاليًا على تغيير البرنامج الدراسي، ومنح مساحة أكثر لممارسة الأنشطة لفرز الموهوبين حيث إن ممارسة الفنون بجميع أشكالها تصنع تذوق عام، وقيم جمالية، إلى جانب شعور الطلاب بمتعة التعلم، من خلال مسرحة المناهج، وتبسيط فهم المواد الدراسية.