الخميس 6 يونيو 2024

القبض على إمام مسجد يستولى على اموال المواطنين بالمنوفية

متهم

الجريمة30-8-2022 | 13:57

هويدا على

قام  4 مواطنين من أهالي مدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، بتحرير محاضر ضد أحد أئمة المساجد، واتهامه  بالنصب في مبالغ مالية طائلة، بحجة تشغيلها في المستلزمات الطبية، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وأكد المواطنون خلال تحرير المحاضر، أن المتهم قام بالنصب عليهم فى مبالغ مالية بدعوى توظيفها فى تجارة المستلزمات الطبية مقابل مبلغ شهريا لكل مواطن قام بإعطائه مبالغ مالية على سبيل أرباح مع حفظ المبلغ الأصيل .

 

وأكد المتهم خلال اعترافاته أنه حصل على تلك الأموال مقابل توظيفها فى شراء المستلزمات الطبية مقابل أرباح شهرية للعملاء، وتم توزيع أكثر من شهر، ولكن هناك عجز فى التوريد للمستلزمات الطبية وسوف يتم حل هذا الموضوع .

 

وأكد الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، أن حال ثبوت واقعة اتهام إمام وخطيب بمركز أشمون، بالنصب والاحتيال، سيكون مصيره الفصل من الخدمة، لأنه لا يصح أن يتواجد مثل هذه النماذج بين أئمة الأوقاف.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، أنه تم تكليف مدير إدارة أشمون بمتابعة القضية والعرض لرفعها إلى الوزارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتهم حال ثبوت الواقعة.

 

وأكدت تحريات مباحث مركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية، حصول المتهم على تلك المبالغ من المواطنين مقابل توظيفها فى شراء المستلزمات الطبية مقابل أرباح شهرية.

 

وقررت نيابة مركز أشمون بمحافظة المنوفية، حبس إمام وخطيب وذلك لقيام  4 مواطنين من أهالي مدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، بتحرير محاضر ضده، واتهامه  بالنصب عليهم في مبالغ مالية طائلة، بحجة تشغيلها في المستلزمات الطبية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.