الخميس 23 مايو 2024

محافظ المنيا يوجه بصيانة ورفع كفاءة المدارس استعدادا للعام الدراسي

محافظ المنيا

محافظات30-8-2022 | 15:29

دار الهلال

  أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أن المحافظة اتخذت العديد من الخطوات المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومنها تنفيذ أعمال الصيانة، ورفع كفاءة كافة المدارس بالمحافظة بشكل عام، موجها بضرورة الإسراع في تنفيذ كافة أعمال الصيانة بالشكل المناسب، وتشجير المدارس في إطار تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليومأعمال الصيانة الشاملة الجاري تنفيذها بمدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية، وذلك في إطار متابعة خطة المحافظة الشاملة لرفع كفاءة كافة المدارس استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيراً الى الأهمية التاريخية للمدرسة .


من جانبه أوضح المهندس أحمد النوبي مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، أن أعمال الصيانة الخاصة بالمدرسة تشمل تنجيل ملعب المدرسة بمساحة 6 آلاف متر وإنشاء قاعة خاصة بالتعليم المهني، وتحديث وتجهيز كافة معامل المدرسة، إلى جانب أعمال الدهانات والنجارة والتشجير وتجهيز الطرق الداخلية بالمدرسة.


في السياق، تابع الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا أعمال لجنة تذليل المعوقات أمام تطبيق وتفعيل قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الخاص بتقديم الخدمات المالية وغير المالية، من خلال جهاز تنمية المشروعات، وتقديم خدمة إصدار التراخيص المؤقتة والنهائية للمشروعات حديثة التأسيس ومشروعات توفيق الأوضاع .


وقال أبو زيد - فى بيان - إنه تم توفيق أوضاع 459 مشروعا جديدا وإصدار شهادة التصنيف والمزايا لـ 1534 مشروعا ، وجار إعداد بوابة رقمية لتسجيل المشروعات بقاعدة بيانات جغرافية، وربطها بخريطة الأساس للحصول على الرقم القومي للمنشأة ، وتوفير لوحة مؤشرات لبيان الأعداد التي يتم تقنينها وأماكنها، والمتبقي من المستهدف تقنينه.


وأكد أن هذه الإجراءات تساعد في إدخال المشروعات في إطار الاقتصاد الرسمي للدولة وتوفير مزايا للمشروعات لدعمها، وزيادة حجم استثماراتها، كما ترسم خريطة محلية للمحافظة، لتوزيع النشاط الاقتصادي، بما يوفر بيانات دقيقة لتخطيط الاحتياجات المستقبلية من مرافق وخدمات وطرق بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للتكتلات الاقتصادية القائمة، وزيادة استثماراتها وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة بها.


وقام نائب محافظ المنيا بمتابعة منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تواجه إصدار التراخيص الخاصة بالبناء، وإيجاد حلول سريعة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للتسهيل على المواطنين في تقنين أوضاعهم مع الدولة.


ووجه نائب المحافظ - خلال جولة تفقدية فى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمنيا، لمراجعة مدى الالتزام بتطبيق منظومة العمران الجديدة والاشتراطات البنائية-بضرورة الانتهاء من الطلبات المتأخرة والتواصل المباشر مع طالبي استصدار رخص البناء من أهالي المركز، لمراجعة الأوراق والمستندات المقدمة منهم لاستيفاء الإجراءات الخاصة باستصدار رخص البناء، تيسيرا على المواطنين ولتسريع وتيرة العمل لتحقيق الأهداف المطلوبة لحوكمة منظومة العمران الجديدة.


وحرص نائب المحافظ على فتح نقاش مع المواطنين لقياس مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة لهم داخل المركز التكنولوجي.