الأحد 16 يونيو 2024

أول سطر

29-7-2017 | 12:26

بقلم : أحمد سعيد

عادة ما يرتبط توقف أي برنامج شهير عن البث بشائعات كثيرة هنا وهناك وإثارة الجدل عن سر توقف البرنامج وهل هناك خلافات أم أسباب أخري خارجة عن إرادتهم؟ وهذا الأمر حدث مع برنامج «العاشرة مساء» الذي يقدمه الإعلامي الشهير وائل الإبراشي والذي جاء اختفاؤه لمدة طويلة ليثير الكثير من علامات الاستفهام خاصة أن السبب المعلن منذ البداية كان إجازة الإبراشي وفريق العمل الصيفية وسافر الابراشي للخارج وقضي فترة اجازته ثم عاد إلي مصر إلا أن البرنامج لم يعد وتم مد فترة إجازة فريق العمل أسبوعا بعد آخر والسبب الذي أعلنته إدارة القناة هو تجهيز الاستديو حتي يعود البرنامج بشكل جديد ومختلف.

ما قيل عن الابراشي قيل من قبل عن الإعلامية لميس الحديدي بعد غيابها فترة عن الشاشة وانتشر الكثير من الشائعات وقتها حتي عادت لميس، وقيل أيضا عن برامج أخري بعضها توقف بالفعل والبعض الآخر عاد للظهور بشكل طبيعي.

إن الاختفاء المفاجئ لأي برنامج أو إطالة فترة الغياب دائماً يثير الشكوك ويطرح الكثير من الأسئلة خاصة إذا كان البرنامج شهيراً ومثيراً للجدل لذا وجب علي المسئولين إصدار بيانات أولا بأول عن الأسباب الحقيقية لتأخر الظهور وعدم ترك الأمور «سداح مداح» وفتح باب الاجتهاد والافتكاس لمن يعشقون الظهور دائماً بأنهم العالمون ببواطن الأمور و هم حتي لا يعلموا ظاهرها.