الخميس 23 مايو 2024

تفاصيل فعاليات الدورة الرابعة للجنة الفنية للاتحاد الإفريقي بحضور مدبولي (فيديو)

الفعاليات الكاملة لانطلاق أعمال الدورة الرابعة للجنة الفنية للاتحاد الأفريقي بحضور رئيس الوزراء (فيد

توك شو31-8-2022 | 12:49

أشرقت حفني

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، الفعاليات الكاملة لانطلاق أعمال الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية للاتحاد الأفريقي بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي ألقى كلمة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للوزراء المشاركين بانطلاق الدورة الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته انطلاق الدورة الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن استضافة مصر لأعمال الدورة الرابعة لوزراء التنمية المحلية الأفارقة حول الخدمة العامة والحكومات المحلية تعكس التزام مصر بكل ما يحقق سبل رفعة القارة وأجندة إفريقيا 2063 وكذلك في إطار سعي مصر لوضع كل خبراتها المختلفة لخدمة الدول الإفريقية الشقيقة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مبادرة حياة كريمة لا تقتصر على تنفيذ مشروعات التنمية والبنية التحتية فقط وإنما تشمل توفير وخلق فرص عمل داخل المجتمعات المحلية سواء من خلال مشروعات يجري تنفيذها حاليا وتستقطب الأيدي العاملة فى القرى وتوابعها أو من خلال مجمعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتم إقامتها.

وقال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن اجتماعات الخبراء التي تواصلت على مدار اليومين الماضيين وما نتج عنها من توصيات وإجراءات تعطي للقيادة السياسية والحكومة والشعب أفكاراً نحن في أشد الحاجة إليها لتوحيد رؤية قارتنا الأفريقية وتقوية موقفها التفاوضي.

وكان وزير التنمية المحلية، أكد أن استضافة مصر للمرة الثانية للدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة الثامنة للاتحاد الإفريقي، يعكس دور مصر الرائد في القارة ويوضح حرص الحكومة المصرية على تعزيز العلاقات مع أشقاء مصر في إفريقيا.