الإثنين 24 يونيو 2024

إحالة مشرف دار أيتام تمتلكها زوجة عاطف عبيد للمحاكمة

29-7-2017 | 12:36

أحالت نيابة أول أكتوبر، مشرف بدار أيتام "إشراقة" بمدينة الشيخ زايد، والمملوكة لزوجة الدكتور عاطف عبيد، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، للمحاكمة أمام الجنح لاتهامه بالتعدي بالضرب علي الأطفال نزلاء الدار.

وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي عن الواقعة، وتبين من خلاله أنه لم تجري أية اعتداءات جنسية داخل الدار، وانه جري تعرض بعض النزلاء للضرب، وبناء على ذلك قررت النيابة استبعاد تهمة هتك العرض من أمر الإحالة.

وأخلت النيابة سبيل مدير الدار وأحد المشرفين، وأخصائي اجتماعي بالدار، فيما أحالت المشرف المتهم بضرب الأطفال إلى للمحاكمة.

وجاء في تحقيقات النيابة، أن عددا من الأطفال نزلاء دار الأيتام، تعرضوا للتعذيب البدني، والاعتداء الجنسي من المشرفين على الدار.. واستمعت النيابة لأقوال 16 طفلا -نزلاء الدار- حول تعرضهم للتعذيب، وأكد بعضهم الوقائع المذكورة، وأمرت النيابة بعرضهم على الطب الشرعي.

كما استمعت النيابة لأعضاء اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي، والبالغ عددهم 6، لفحص الدار، بناء على شكوى أحد العاملين بالدار، وكشف أقوالهم عن وجود مخالفات في التهوية والإضاءة وسوء الطعام والشراب الذي يتم تقديمه للأطفال نزلاء الدار، بالإضافة إلى وجود أثار تعذيب على أجسادهم.