الإثنين 29 ابريل 2024

اتحاد العمال: الرئيس السيسي لا يتأخر عن اتخاذ أية إجراءات لتحسين معيشة المواطن

خالد عيش

تحقيقات31-8-2022 | 17:00

أماني محمد

قال خالد عيش، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستنائي للمواطنين من 100 جنيها إلى 300 جنيها، استجابة لمطالب القوى السياسية هو خطوة مهمة للغاية وواحدا من إجراءات الحماية الاجتماعية الحالية نتيجة للأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع وتداعياتها الاقتصادية التي أثرت على أوضاع المعيشة لدى الكثير من المواطنين في مصر.
وأوضح في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن الرئيس  يشعر بآلام المواطنين ودائما ما يأخذ حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية لتحسين أوضاع المعيشة مثل إجراءات زيادة الدعم والمعاشات والمرتبات أيضا وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية بالدعم النقدي "تكافل وكرامة" وضم أسر جديدة له.
وأكد أن الرئيس السيسي بهذه الإجراءات يعمل على حماية مستوى الدخل لدى المواطنين لمواجهة زيادة الأسعار والأزمة العالمية التي يمر بها العالم أجمع، مؤكدا أن اتحاد عمال مصر يتقدم بالشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس لشعوره بمعاناة المواطنين وسعيه لتخفيف الأعباء عنهم، لأنه لا يتوانى عن تقديم كل أوجه الدعم له.
ولفت إلى أن استجابة الرئيس  لمطالب القوى السياسية في الحوار الوطني لها دلالة كبيرة، لأن الرئيس عندما وجه بتشكيل لجنة الحوار الوطني كان الهدف أن تكون صوت الشارع المصري ومناقشة القضايا التي تهمه، وعندما طرح الحوار الوطني تلك المطالب بزيادة الدعم الاستثنائي لـ300 جنيها وإجراءات الحماية الاجتماعية لم يتوانى الرئيس في تنفيذ ذلك وصرف الدعم للمواطنين.
وأشار إلى أن ذلك يؤكد أن القادم أفضل، وأن الجمهورية الجديدة دعامتها هو الحوار الوطني، وما ينتج عنه من مطالب ومخرجات في صالح المواطنين وأنه يمثل كل طوائف الشعب المصري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa