الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر موعد لتلقي طلبات أصحاب أراضي الفضاء غير المنفذين لغرض التعاقد أول نوفمبر

جانب من الاجتماع

محافظات31-8-2022 | 19:01

عمرو فارس

اجتمعت اليوم الأربعاء، اللجنة العليا برئاسة اللواء محمد البنداري السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، والمستشار محمد عبد الله ندا نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار القانوني للمحافظ، والمشكلة بموجب قرار محافظ البحر الأحمر رقم 615 لسنة 2020، بمدن الغردقة والقصير ورأس غارب وسفاجا ومرسى علم والشلاتين، للبت في الطلبات المقدمة من المواطنين التي تم مراجعتها بمعرفة اللجان الفنية؛ للتوصل لقرار نهائي حول الوضع القانوني لها، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.

استعرضت اللجنة العليا صباح اليوم طلبات المواطنين الذين قاموا بالسير في الإجراءات القانونية، وتوريد المبالغ المستحقة عليهم خلال الفترة السابقة، في ضوء التوصيات الصادرة عن اللجنة العليا بجلسة 2-8-2022 بشأن الأراضي الفضاء التي لم يتم البناء عليها بجميع مدن المحافظة. 

كما أكدت اللجنة على أنه لا توجد مد للمهلة الممنوحة، وأن  1-11-2022، هو آخر موعد لتلقي الطلبات من أصحاب الأراضي الفضاء بجميع مدن المحافظة، والتي مضى على استخراج العقد أكثر من ثلاث سنوات دون تنفيذ الغرض من التعاقد، ولن يسمح بتلقي أي طلبات بعد هذا التاريخ، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم التقديم.

هذا وقد منحت اللجنة العليا في بداية شهر أغسطس، مهلة أخيرة غير قابلة للتجديد لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي في 1-11-2022، على أن يتم تلقي الطلبات واتخاذ الإجراءات اللازمة للمتقدمين في أسرع وقت، باختيار أفضل الحلول للتيسير على المواطنين لتنفيذها بشكل قانوني.

كما ناقشت اللجنة عدد من طلبات التنازلات وطلبات تسجيل العقود، واستكمال إجراءات التعاقد، أيضًا طلبات تغيير الغرض من التخصيص، وطلبات إضافة، والتي تم فحصها في ضوء الضوابط واستكمال المرافق، بالإضافة إلى عدد من طلبات تحويل أراضي حق الانتفاع إلى تمليك، مع مراعاة عدم تعارض هذه الأراضي مع خط التنظيم بالمدينة، وعدم وجود تعارض مستقبلي مع تطوير المدينة، على أن يتم تسعيرها وفقا لتوقيت تقديم طلب التحويل.

حضر الاجتماع اللواء أشرف البيه رئيس مدينة الغردقة، واللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب، واللواء إيهاب رشاد رئيس مدينة القصير، وعدد من مسؤولي الإدارات الهندسية والتخطيط والشئون القانونية بالمحافظة.