الخميس 9 مايو 2024

المشدد 7 سنوات لعاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه

محكمة

الجريمة31-8-2022 | 19:56

مصطفى السيد

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، بالسجن المشدد 7 سنوات على عاطلين، كونا فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذين منطقة المرج مكانًا لهما لمزاولة نشاطهم الآثم.

تلقى المقدم كريم البحيري، رئيس مباحث قسم شرطة المرج، بلاغًا من عامل، يفيد فيه بتعرضه للسرقة تحت تهديد السلاح من قبل مجهولين، خلال تواجده بأحد شوارع المنطقة، حيث فوجئ بالمتهمين يستوقفاه، وأشهر أسلحة بيضاء في وجهه، واستوليا على متعلقاته الشخصية وفرا هاربين.

على الفور قام رجال مباحث القسم، بجمع المعلومات اللازمة، وعمل التحريات من خلال استخدام التقنيات الحديثة بتفريغ كاميرات المراقبة، حيث تمكنوا من الوصول إلى هوية الجناة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المرج وبصحبتهم قوة أمنية، من ضبط المتهمين، وبحوزتهما الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة ، والتي يستخدمانها في إرهاب المواطنين لسرقتهم تحت تهديد السلاح.

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وأنهما ارتكابا العديد من الوقائع بنفس الطريقة التي رصدوا بها المجني عليه وسرقاه تحت تهديد السلاح.

Dr.Radwa
Egypt Air