الثلاثاء 30 ابريل 2024

«مفيش مياه».. إعلان حالة الطوارئ في ولاية ميسيسبي الأمريكية

الرئيس الامريكي

عرب وعالم31-8-2022 | 21:47

دار الهلال

أعلن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي جنوبي الولايات المتحدة، تشهد عاصمة الولاية جاكسون أزمة في المياه الصالحة للشرب، بعد تعطل المحطة الرئيسية لمعالجة المياه التي تزود المدينة.

ويسمح هذا الإعلان لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، بتنسيق جميع جهود الإغاثة التي تهدف إلى التخفيف من المعاناة التي تسببها حالة الطوارئ للسكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة، حسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وأضاف البيان أن بايدن أمر بتقديم المساعدة الفيدرالية لتكملة جهود استجابة الولاية، بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن أزمة المياه التي بدأت في 30 أغسطس 2022، ولا تزال مستمرة".

في غضون ذلك أجرى الرئيس جو بايدن، اتصالًا بعمدة مدينة جاكسون عاصمة الولاية، للاستماع منه مباشرة حول الوضع الطارئ فيما يتعلق بالحصول على المياه النظيفة والآمنة.

وكشف مساعد للمتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان، أن الرئيس أعرب عن تصميمه على تقديم الدعم الفيدرالي لمواجهة الأزمة الحالية والجهود طويلة المدى لإعادة بناء البنية التحتية للمياه في جاكسون.

وكانت مياه الفيضانات التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية، تسببت في تعطل المحطة الرئيسية لمعالجة المياه، ما أدى إلى عدم توفر المياه لأغلب سكان العاصمة وأغلقت المدارس والمطاعم بسبب هذا الوضع. 

Dr.Randa
Dr.Radwa