السبت 29 يونيو 2024

رئيسة الحكومة التونسية: التونسيون بالخارج ثروة لبلادنا وللبلدان المضيفة لهم

رئيسة الحكومة التونسية

عرب وعالم31-8-2022 | 21:52

دار الهلال

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بدون، أن التونسيين في الخارج يشكلون ثروة لتونس وللبلدان المضيفة لهم، مثمنة جهودهم في تطوير مشاريع الشراكات واتفاقيات التوأمة في كل من تونس وفرنسا.

وأشادت بودن، خلال لقائها مع التونسيين الحاملين للجنسية الفرنسية، بمقر سفارة تونس بباريس بمناسبة زيارتها إلى فرنسا، بنجاحهم في الاندماج في فرنسا وترسيخ أنفسهم كفاعلين أساسيين في الساحة العامة الفرنسية مثمنة مساهمتهم الفعالة في تعزيز الروابط التونسية الفرنسية.

واعتبرت رئيسة الحكومة التونسية أن إنشاء منصة رقمية أصبح أمرا ضروريا لتكون حلقة وصل ووسيلة لخلق حوار مستمر وتفاعلي بين السلطات التونسية وأفراد الجالية التونسية بالمهجر، وذلك لتمكينهم من الحصول على رؤية واضحة ودائمة بشأن المبادرات الصادرة عن الحكومة التونسية والمشاركة فعليا في تنفيذها.

من جانبهم، عبر التونسيون الحاملون للجنسية الفرنسية عن ارتباطهم العميق بتونس، مؤكدين مواصلة مجهوداتهم الرامية إلى تطوير فرص الشراكات لصالح تونس والمشاركة في المبادرات التي تطلقها الحكومة.

كما أجرت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة نويرة القنجي، على هامش ملتقى رواد الأعمال بباريس، جلسة حوار مع رجال الأعمال من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF) بحضور سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وعدد من أعضاء مكتبه التنفيذي. 

وتم خلال اللقاء تقديم فرص الاستثمار في القطاعات الصناعية الواعدة والطاقات المتجددة والتكنولوجيات الرقمية في تونس، وتولت الوزيرة عرض أهم التوجهات الاستراتيجية في قطاع الصناعة والتجديد والطاقة والمؤسسات الناشئة.