الثلاثاء 4 يونيو 2024

«النقل» تنفي تصريحات للوزير بشأن تسبب المساجد في حوادث القطارات

29-7-2017 | 13:32

نفى محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، تصريحات نسبت للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تزعم بأن 80% من حوادث السكة الحديد بسبب المساجد الموجودة في محطات السكة الحديدية.

وأوضح عز أنه أثناء لقاء الوزير مع محافظ الشرقية، بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، الخميس الماضي، كان الحوار يدور عن المزلقانات وأسباب تعطل تطوير بعضها، حيث أفاد مهندس السكة الحديد بالمنطقة بوجود مسجد بحرم السكة الحديدية؛ يعوق عملية التطوير ويحجب الرؤية، فأوضح الوزير أن عدم تطوير المزلقانات وحجب الرؤية عن السيارات يتسبب في حدوث عدد من الحوادث.

 وأضاف أن هناك فتوى من دار الإفتاء بتاريخ 10/5/2015 عن إزالة المساجد والزوايا على خطوط السكك الحديدية التي تتعارض مع أعمال مشروع تطوير مزلقانات السكة الحديدية، والموجودة بمواضع خاطئة على خطوط السكك الحديدية بشكل يتعارض مع أمن وسلامة المواطنين، أثناء مسير القطارات، ما يعرض حياتهم للخطر، حيث أشار الوزير إلى أن الفتوى أجازت إزالة المسجد وبناء مسجد آخر.

وأشار إلى أنه في حالة إزالة أي مسجد متواجد في نطاق حرم السكك الحديدية لأعمال التطوير، سيتم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف بناء مسجد آخر خارج نطاق حرم السكة الحديدية، في المنطقة ذاتها، وفي حالة عدم توافر قطعة أرض لإقامة مسجد جديد سيتم تطوير وتحديث أقرب مسجد بالمنطقة .

 

وأهاب المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، بوسائل الإعلام، بتحري الدقة والمصداقية فيما ينشر من أخبار عن وزارة النقل.