السبت 8 يونيو 2024

«القابضة للسياحة»: «المالية» لا علاقة لها بتمويل علاوات للعاملين بقطاع الأعمال

29-7-2017 | 14:37

قالت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق: "إن الشركة لم تتلقى حتى الان اى منشور يتعلق بصرف العلاوة العلاوة الاجتماعية وعلاوة الغلاء التي أقرها البرلمان بداية  من شهر يوليو الماضي ، مشيرة إلى أن شركات قطاع الأعمال هي التي تقوم بتدبير  العلاوات بعيدا عن وزارة المالية ، فوزارة المالية لا تمول قطاع الأعمال نهائيا "، لافتةً إلى أن أى قرار يصدر بمنح العاملين بالدولة علاوة لا يخص قطاع الأعمال، لأن القطاع له قانون خاص به.

 

وأضافت في تصريحات خاصة ل" الهلال اليوم " أن شركات قطاع الأعمال شركات مملوكة للدولة ولكن ملكيتها خاصة، وليست عامة فهي شركات تمول نفسها ولا تمولها وزارة المالية، مؤكدة أن العلاوة السابقة عندما تم صرفها أضيفت مادة خاصة بالقانون تخص شركات قطاع الأعمال وتؤكد مسئولية الشركات فى صرف العلاوة ووضع ضوابط الصرف".

وأوضحت أن العلاوة السابقة ضمت العلاوة الدورية 7% تم صرفها ، كما تم صرف علاوة 15% العلاوة لسنة 2013 بإجمالي 22% من المرتب الأساسي  وإذا تمت إضافة الحوافز والمناسبات ومكافآت الميزانية ستتجاوز الزيادة فى مرتبات العاملين فى قطاع الأعمال نسبة 50%.

 

وأشارت إلى أن إجمالى أجور الشركة القابضة للسياحة بشركاتها التابعة 580 مليون جنيه، وبالعلاوة التى يطالبون بها ستصل الأجور إلى مليار و200 مليون جنيه، مما سيؤثر على أداء وعمليات تطوير الشركات.