الخميس 16 مايو 2024

«المعلمين» تتابع حالة أحد الأعضاء المصابين في انفجار بالعريش

29-7-2017 | 14:43

تتابع نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، مع النقابة الفرعية للمعلمين بشمال سيناء برئاسة محمد بحيرى وجهاد المسلماني، أمين النقابة، وفاروق قطامس، أمين الصندوق، حالة المعلم وائل أحمد حنفي الغول، المعلم بإدارة نخل التعليمية، إثر إصابته بحروق من الدرجة الثالثة وشظايا في الجسم إثر انفجار كمين المحاجر بالعريش.

وأوضح جهاد المسلماني أنه تمت متابعة حالة المعلم منذ وقوع الحادث، وقام صلاح حجاب، رئيس لجنة ثان العريش، وأشرف الشوربجي، أمين لجنة ثالث العريش، بمتابعة الحالة فور وقوع الحادث ومرافقة المعلم بمستشفى العريش العام وتقديم الدعم المعنوي والاجتماعي له ولأسرته، وتم إنهاء إجراءات استخراج الإعانة الصحية والاجتماعية له من خلال النقابة العامة.

وقال إنه تم التواصل مع الزناتي لاستكمال علاجه بمستشفى المعلمين بالقاهرة مجانًا.

كان المعلم أصيب بعد مغادرته النقابة الفرعية في طريقه لإدارة نخل التعليمية لإنهاء إجراءات حصوله على القرض الحسن المقدم من صندوق الزمالة خلال توقفه على الحاجز الأمني لكمين المحاجر، وستتواصل فرعية شمال سيناء مع إدارة الصندوق لمنحه استمارة جديدة لاحتراق الاستمارة القديمة بمستندات الصرف المرفقة.

يذكر أن الانفجار أدى لاستشهاد 8 مدنيين من أبناء مدينة العريش وإصابة 4 آخرين، من بينهم وائل الغول، ومقتل الانتحاري أثناء محاولة اقتحام سيارة مفخخة يقودها على الطريق الدائري جنوب مدينة العريش.

جدير بالذكر أن المعلمين قدموا شهيدين فداءً للوطن منذ انطلاق العملية العسكرية "حق الشهيد" الجارية حاليًا على أرض شمال سيناء، وهما أحمد محمد عبيد معلم الفيزياء بإدارة رفح التعليمية وجمال أحمد أبو عنلة المعلم بإدارة الشيخ زويد التعليمية.