الجمعة 27 سبتمبر 2024

مواجهة إفشال الدولة.. رؤساء الاتحادات الرياضية: تنفسنا الصعداء في عهد السيسي

29-7-2017 | 16:23

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة إلى إطلاق أسبوعًا تحت شعار «تثبيت الدولة المصرية وحمايتها من التفتيت والتوعية بمخاطر إسقاط الدولة المصرية»، مضيفا خلال مشاركته في مؤتمر الشباب بالإسكندرية: "لا يمكن لأحد أن يغلب شعب.. فالشعب وقف معي ولم أكن أتمكن أن أقف وحدي".

وعلق "خالد حمودة " رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، قائلا "علينا جميعا الوقوف بجانب مصرنا الحبيبة و أن الحكومة الحالية من أفضل الحكومات دعما للشباب وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي هذا فى ظل إجماع شامل على دور الرئيس عبد الفتاح السيسي فى دعم الشباب في المحافل و البطولات الرياضية ومحاولة تقديم كل سبل الدعم لهم خلال الفترة الماضية".

وفي ذات السياق، قال الدكتور "مجدي أبو فريخة" رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة : "إن إقامة كأس العالم تحت رعاية الرئيس أدى لخلق حالة ارتياح كبيرة وسط المنتخبات المشاركة، عقب تفجيرات كنيسة الإسكندرية".

فيما أكد "حازم حسني" رئيس الاتحاد المصري للرماية على أهمية دور المؤسسات الرياضية والأندية في تجنب إسقاط الدولة، خاصة وأن الشعب المصري دائما ما يثبت للجميع عظمته في تخطي المحن على مر التاريخ وأن مصر تعيش الآن مرحلة تحول ديموجرافي نحو الشباب، وهذا يتطلب الاهتمام بشكل أكبر بتعليم وتأهيل وتدريب الشباب على القيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تنافس المشروعات الكبيرة والعالمية والرياضية.

وقال "فؤاد عبد السلام"، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة إن ما تم إنجازه خلال فترة تولي السيسي لرئاسة الجمهورية، شيئا رائعا سواء بصفة عامة، وعلى المستوى الرياضي وجميع الأنشطة، بصفة خاصة وأضاف عبد السلام : "السيسي قالها سابقاً .. الرياضة أمن قومي"، وهو لن يتنازل عن ذلك المفهوم.

وأشار عبد السلام إلى الإنجازات التي تحققت في عهد السيسي، منها عودة النشاط الرياضي مرة أخرى وهو شيء مشرف للوطن.

فيما أكد الدكتور محمد علي أبو زيد رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، على صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد، مضيفا : "علينا تفهم الوضع بطريقة صحيحة في ظل محاولات بعض الدول لإسقاط الدولة ووجود الجماعات الإرهابية المتطرفة والتي تسعي إلى عدم الاستقرار في البلاد".

وتابع أبو زيد أنه سعيد بالمؤتمر ووعي شباب مصر العظيم في تخطي هذه المحنة وتشجيع الرئيس على إقامة البطولات وتنشيط دور السياحة في البلد مما يتيح فرص عمل أكثر للشباب وأن استضافة مصر لبطولة العالم للتايكوندو بشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة خير دليل على توجيهات الرئيس السيسي لدور الشباب.