الثلاثاء 21 مايو 2024

الميزان الكروى لنجوم الفـن.. من يشجعـون؟

10-2-2017 | 21:02

كثير من نجوم الفن لهم انتماءات كروية، وغالبًا ما ينحصر تشجيعهم وتعصبهم لأحد الناديين الأهلى أو الزمالك. ويرصد "الهلال اليوم" هويات نجوم الفن الرياضية وبعض طرائفهم، مع الساحرة المستديرة، خصوصًا بعد فوز الزمالك بكأس السوبر الثالث، والذى انتهى بالتغلب على غريمه الأهلى بركلات الترجيح.
ومن المعروف، أن الموسيقار محمد عبد الوهاب "زملكاوى أصيل"، وكان يخفى هويته الكروية حتى باغته الإذاعى صلاح زكى فى برنامج أضواء المسرح الذى كان يقدم فى التليفزيون المصرى، قائلًا: "إنت أهلاوى ولا زملكاوى؟"، وراوغه عبد الوهاب طويلًا إلى أن ضاق به الحصار فاعترف بأنه بانتمائه للقلعة البيضاء، وأنه كان يحضر الكثير من مباريات كرة القدم، وفى تلك اللحظة هجم عليه، ثلاثى أضواء المسرح جورج وسمير والضيف أحمد ابتهاجا بأنه زملكاوى، وانهالوا عليه بالقُبلات حتى أحمّر وجه عبد الوهاب من الخجل، ولحّن عبد الوهاب أغنية كروية لصباح وهى "أنت أهلاوى ولا زملكاوى".
وعن انتماء أم كلثوم الكروى، كانت حريصة أن تحضر معظم المباريات التى تقام بين الناديين هى وزوجها د. الحفناوى، ولم تفصح عن هويتها الكروية خشية أن تفقد كثيرًا من جمهورها، لكنها كانت تقيم معظم حفلاتها فى النادى الأهلى،ما صنفها على أنها أهلاوية لكنها تخفى ذلك.
ومن أم كلثوم إلى عبد الحليم حافظ الذى شجّع الزمالك فى مستهل حياته وكان صديقًا لكثير من أعضاء نادى الزمالك، منهم حنفى بسطان، وحمادة أمام، ونبيل نصير، ثم غيّر هويته بسبب مشكلة حدثت مع أحد أعضاء النادى، وكان قد أصبح صديقًا لعمر الشريف الأهلاوى المتعصب، وأيضًا وحش الشاشة فريد شوقى الأهلاوى، ومن خلالهما تعرف على صالح سليم وغيّر هويته من الزمالك للأهلى.
ومن الطرائف التى واجهها عبد الحليم بسبب تعصبه للأهلى، أنه عند إقامة المباراة النهائية فى كأس مصر عام 1976 بين الأهلى والاتحاد السكندرى كان حليم مولعًا بالنادى الأحمر، وأعلن قبل المباراة بأنه سيستضيف الفريق الفائز فى بيته، وكان معتقدًا أن الأهلى سيفوز ويستضيف فريقه المحبوب فى بيته، لكنّ ظنه خاب وفاز فريق الاتحاد بالكأس، واضطر حليم أن ينفذ وعده واستضاف فريق الاتحاد كاملاً فى بيته بجهازه الفنى.
وعن معسكر الأهلى من نجوم الفن، فنجد أن فاتن حمامة كانت مثل زوجها السابق عمر الشريف مشجعة للأهلى، وكذلك سعاد حسنى، وعادل إمام، وسعيد صالح، وهشام سليم، وحسين فهمى، ومحمود عبد العزيز، ويسرا، وليلى علوى، ونجلاء فتحى، وأحمد بدير، وصلاح السعدنى، وإيهاب توفيق، وعمار الشريعى، وأحمد آدم، وكريم عبد العزيز، ومحمد فؤاد، ومصطفى قمر، وأحمد حلمى، وحسن الرداد، ورامز جلال.
وفى معسكر الزمالك نجد رشدى أباظه، وشكرى سرحان، وفريد الأطرش، وإسماعيل ياسين، ومحمد عبد المطلب، وصلاح ذو الفقار، وأحمد مظهر، وسيد إسماعيل، ونور الدمرداش، ونور الشريف، ومحمود المليجى، وفؤاد المهندس، ومحمد رضا، وحسن حسنى، وصلاح عبد الله، وطلعت زكريا، وعزت أبو عوف، وأحمد زكى، وسامى العدل، وميرفت أمين، وماجدة، ومحمد منير، وعمرو دياب، ومدحت صالح، وهانى شاكر ومحمود العسيلى.