الخميس 27 يونيو 2024

الداخلية: دورات تدريبية للخريجين الجدد تستمر شهرين

29-7-2017 | 22:36

وضعت وزارة الداخلية أطرا جديدة؛ لإعداد خريجي كلية الشرطة، وضباط البحث الجنائي وقيادات العمل الأمني، من خلال خطط تدريبية متطورة، تعتمد على أساليب ومناهج أمنية وعملية حديثة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطط تهدف إلى مدارسة الواقع الأمني، والاستفادة من الخبرات العملية، ودعمها بالجانب النظري؛ لإعداد أجيال جديدة من القيادات الوسطى، والعليا، تكون  قادرة على التأثير الأجيال المقبلة، وقيادتها بمجالات العمل الأمني.

وتم ترجمة هذه الأهداف إلى الآتي:

  • إلحاق الخريجين الجدد بدورة تدريبية مكثفة مدتها شهرين متصلين قبل تسلمهم العملتستهدف تأهيلهم وتنمية مهاراتهم ومعلوماتهم القانونية والثقافية والسياسية وترسيخ وتعظيم قيم المواطنة والانتماء والانضباط وتبصيرهم بطبيعة المرحلة الحالية وأهمية التدريب العملي والتطبيقي لمواجهة المستجدات على الساحة الأمنية.
  • انتقاء أفضل العناصر للعمل في مجال البحث الجنائي وإلحاقهم ببرنامج تدريبي مكثف مدته شهرين بمعهد علوم المباحث والأدلة الجنائية لتأهيلهم للعمل بهذا المجال وفقا للأساليب العلمية والفنية الحديثة.
  •  إعداد برامج علمية لتأهيل وتقييم القيادات المرشحة لشغل الوظائف القيادية من خلال عدد من الحقائب التدريبية تستهدف تنمية المهارات القيادية وأهمها وضع الخطط الأمنية ومتابعة تنفيذها والقدرة على اتخاذ القرار بما يحقق الاختيار الأمثل لشاغليها وضمان استمرار وتصعيد الكفاءات من بينهم، مع الاعتماد على الأساليب الرقمية والتفاعلية لتقييمهم دون تدخل من العنصر البشري.