الأربعاء 15 مايو 2024

ننفرد بنشر أسماء المرشحين لجوائز «الدير جسيت» 2017

30-7-2017 | 03:21

تستعد مؤسسة دير جيست للطباعة والنشر والمنظمة لجوائز السينما العربية في نسختها الثانية عن لإعلان القائمة القصيرة للمرشحين بالفوز في جوائز"aca"وذلك في الأفلام التي عرضت على شاشات العرض خلال عام 2016 وهي كالتالي:

جائزة أفضل أداء تمثيلي دور أول رجال مرشح لنيلها (أحمد السقا عن فيلم من 30 سنة و أحمد حلمي عن فيلم لف ودوران ،و ماجد الكدواني عن فيلم هيبتا، ومحمود حميدة عن فيلم نوارة).

وجائزة أفضل أداء تمثيلي دور أول سيدات ومرشح لها (إلهام شاهين عن فيلم يوم للستات، ومنة شلبي عن فيلم نوارة، ، ومنى زكي عن فيلم من 30 سنة، وياسمين رئيس عن فيلم هيبتا، ونيللي كريم عن فيلم اشتباك).

أما جائزة أفضل أداء تمثيلي كوميدي رجال فيتنافس عليها (أحمد حلمي عن فيلم لف ودوران، وأحمد فهمي عن فيلم كلب بلدي، وشيكو عن فيلم حملة فريزر).

وجاء المرشحات على  أفضل ممثلة في دور كوميدي (إيمي سمير غانم عن فيلم عشان خارحين، ودنيا سمير غانم عن فيلم لف ودوران، ومنى زكي عن فيلم 30 سنة)

أما جائزة أفضل أداء تمثيلي دور ثان رجال ( أفضل ممثل دور ثان) فالمرشحين هم (أحمد داود عن فيلم يوم للستات، وأحمد مالك عن فيلم هيبتا، وأكرم حسني عن فيلم كلب بلدي، وأمير صلاح عن فيلم نوارة، وشريف رمزي عن فيلم من ظهر راجل ) .

وبالنسبة لأفضل أداء تمثيلي دور ثان سيدات ( أفضل ممثلة دور ثان) فالمرشحين لنيلها هم (جميلة عوض عن فيلم هيبتا، ودينا الشربيني عن فيلم هيبتا، وناهد السباعي عن فيلم يوم للستات، ونسرين أمين عن فيلم عشان خارجين، ميرفت أمين عن فيلم من 30 سنة).

فيما تختار أفضل فيلم من أفلام (اشتباك،و هيبتا المحاضرة الأخيرة، ونوارة، وقبل زحمة الصيف، ومن 30 سنة)

ومرشح لأفضل إخراج كل من (خالد مرعي عن فيلم لف ودوران، وهادي الباجوري عن فيلم هيبتا، وهالة خليل عن فيلم نوارة، وكريم السبكي عن فيلم من ضهر راجل، ومحمد دياب عن فيلم اشتباك).

وتكون المنافسة على جائزة أفضل مونتاج بين (أحمد حافظ عن فيلم هيبتا، وأحمد حافظ عن فيلم اشتباك، ورحيب العويلي عن فيلم شكة دبوس، ومنى ربيع عن فيلم نوارة، ومنى ربيع عن فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن).

أما أفضل مكياج فتختار دير جيست من بين (طارق مصطفى عن فيلم نوارة ،ومحمد عبد الحميد /محمد عشوب عن فيلم المشخصاتي 2و، محمد مجدي / محمود مرشدي/ مصطفى إبراهيم عن فيلم هيبتا، وشريف هلال / زينب حسين عن فيلم من 30 سنة).

وينافس على جائزة أفضل تصفيف شعر(عاشور / محمد يونس/ تامر صلاح عن فيلم قبل زحمة الصيف ، وهيثم دهب/ أحمد كرم عن فيلم اشتباك، ومحمد يحي/ بولا / هيثم دهب/ جان عن فيلم دهب، وطه عبد الوهاب عن فيلم من 30 سنة).

ومرشح لأفضل ديكور (عادل المغربي عن فيلم من ضهر راجل، ومحمد أمين عن فيلم من 30 سنة، وهند حيدر عن فيلم اشتباك، وهند حيدر عن فيلم نوارة، ويحي علام عن فيلم البر الثاني).

أما أفضل مونتاج أصوات فيقع الاختيار بين (لورانت شازاني عن فيلم اشتباك، وأحمد سليمان عن فيلم من 30 سنة، وبسام العليمي عن فيلم هيبتا، وبسام العليمي/ مازن هلال/ سامح جمال عن فيلم نوارة، وبسام العليمي/ مازن هلال/ معتز القماري عن فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن).

وأفضل تصوير( مدير تصوير ) المرشحين هم (أحمد جبر عن فيلم اشتباك، وأحمد يوسف عن فيلم لف ودوران، وجمال البوشي عن فيلم هيبتا، وزكي عارف عن فيلم نوارة، وائل درويش عن فيلم من 30 سنة).

وأفضل خلط أصوات (أحمد جابر عن فيلم هيبتا، وأحمد جابر عن فيلم نوارة، وأحمد جابر عن فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن، ولورانت شازاني عن فيلم اشتباك، جراهام دانيال عن فيلم من 30 سنة).

وأفضل مؤثرات بصرية (شادي ابو عن فيلم اشتباك، وياسر النجار عن فيلم حملة فريزر، واروما عن فيلم هيبتا، واروما عن فيلم نوارة، وارت ستديو عن فيلم من 30 سنة).

وأفضل موسيقى تصويرية المرشحين هم (تامر كروان عن فيلم يوم للستات،و عمرو إسماعيل عن فيلم لف ودوران، وهشام نزيه عن فيلم هيبتا، وخالد داغر عن فيلم اشتباك،و ليال وطفة عن فيلم نوارة).

أما جائزة أفضل سيناريو فالمرشحين هم (أحمد عبدالله عن فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن، وأيمن بهجت قمر عن فيلم من 30 سنة، ومحمد دياب/ خالد دياب عن فيلم اشتباك، ووائل حمدي عن فيلم هيبتا)

وأفضل مصمم أزياء( استايلست) المرشحين لنيلها هم (أمنية علي عن فيلم هيبتا، ومونيا فتح الباب عن فيلم من 30 سنة ، ومي جلال عن فيلم لف ودوران،وريم العدل عن فيلم نوارة ، ريم العدل عن فيلم اشتباك).

وأخيرا يأتي السباق على جائزة أفضل أغنية فيلم (حكاية واحدة/ دنيا سمير غانم عن فيلم هيبتا، وأنا لوحدي/ أحمد سعد عن فيلم الهرم الرابع، واللقاء /محمد حماقي عن فيلم من 30 سنة، واحنا الحياة /جنات عن فيلم اللي اختشوا ماتوا).

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air