الجمعة 27 سبتمبر 2024

قصر ثقافة الأقصر يستعد لاستقبال مؤتمر الشباب

30-7-2017 | 14:12

أنهى قصر ثقافة الأقصر - التابع لفرع ثقافة البحر الأحمر - استعداداته لاستقبال مؤتمر دور الشباب في الإصلاح الثقافي "مصر بشبابها أقوى"، الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة في الفترة من 30 يوليو وحتى 3 أغسطس.

 وتم تجهيز 4 قاعات للندوات والموائد المستديرة التي تعمل بالتوازي، إلى جانب المسرح الذي يستوعب 570 شخصا للجلسات العامة.

وفى إطار مشروع تنمية مواهب جنوب الوادي الذى يسعى إلى اكتشاف المواهب الفنية والثقافية، توجهت قافلة ثقافية تابعة لقصر ثقافة الغردقة التابع لفرع ثقافة البحر الأحمر إلى مكتبه "مصر العامة"؛ لاكتشاف المواهب المختلفة والاستماع للمواهب من شعر وغناء واستعراض.

 أعقب ذلك إلقاء محاضرة بعنوان "دور الإعلام لنشر الفكر المتوازن" لسيد الطيب والذي تحدث عن دور الإعلام في نشر الفكر المتوازن وتقديم نموذج إيجابي في جميع مجالات الحياه، وتحقيق التطور والتقدم الذي يرفع من مستوى البلاد وبناء جيل متزن واعٍ يحب وطنه ويسعى لرفعته ونهضته.

كما تم تنظيم ورشة فنية تحت عنوان "البيئة المصرية الريفية"؛ لاكتشاف المواهب في الرسم عند الأطفال مع الفنانة نيفين عبد المنعم.

وعقب ذلك تم إلقاء محاضرة بعنوان «دور المرأة في ترسيخ الأخلاق بالمجتمع» وأوضح المحاضر دور المرأة في ترسيخ الأخلاق، موضحا أنه يقع على الوالدين مسئولية زرع الأخلاق والقيم في أبنائهم، حيث يجب على الوالدين غرس القيم الأخلاقية في أبنائهم والسلوكيات الحميدة والمبادئ السامية والفضائل السلوكية.

وأقام قصر ثقافة حلايب محاضرته التي ألقاها فضيلة الشيخ فراج أحمد سنوسي، في قرية رأس حدربة، موضحا أن دور المرأة في التربية له أهمية كبيرة.

  واستكمالا لأنشطة المشروع توجهت القافلة الثقافية التابعة لبيت ثقافة سفاجا إلى كنيسة أبي سيفين بسفاجا وتم إلقاء محاضرة بعنوان دور المرأة في ترسيخ الأخلاق في المجتمع.