الخميس 6 يونيو 2024

اجتماع موسع بشأن المتحف الكبير وتطوير هضبة الهرم

30-7-2017 | 14:19

عُقد صباح اليوم بالمتحف المصري الكبير، اجتماع موسع لمناقشة التطورات النهائية لأعمال تطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية ومشروع بناء المتحف المصري الكبير قبيل افتتاحه الجزئي عام ٢٠١٨.

حضر الاجتماع كلاً من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الدكتور فايزة أبو النجا مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، اللواء أمير السيد مستشار الرئاسة للتخطيط العمراني، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والسفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة.

 

وإثر انتهاء الاجتماع أوضح د. العناني أن الاجتماع جاء لمناقشة سير العمل في كل من المتحف المصري الكبير ومشروع تطوير  هضبة الهرم الأثرية والوقوف على آخر مستجداد العمل بهما سعيًا إلى تذليل كافة العقبات التي قد تحول دون إتمام العمل في الوقت المحدد له.
 

وأكد د. العناني أن هذا الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لكل من المشروعين يرجع لاعتبارهما من أهم المشاريع القومية في مصر حالياً ، حيث من المقرر أن تنتهي أعمال مشروع تطوير هضبة الهرم الأثرية في نهاية 2017 كما يشهد عام 2018 الافتتاح الجزئي للمتحف المصري الكبير.